حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 245551

تعمق جديد للمنخفض الجوي .. تفاصيل

تعمق جديد للمنخفض الجوي .. تفاصيل

تعمق جديد للمنخفض الجوي ..  تفاصيل

13-04-2023 09:43 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بحسب أحدث القراءات و الرصدات الجوية الواردة إلى مركز طقس العرب، يُتوقع استمرار تأثر المملكة الأردنية نهار الخميس بالمُنخفض الجوي المُصنف بالدرجة الثالثة (مُتوسط إلى عالي الفعالية) و الذي يتميز ببطء حركته و يُعتبر مُنخفضاً ماطراً بإمتياز.


اشتداد في تأثير المنخفض الجوي في شمال المملكة و بعض المناطق الوسطى و أمطار غزيرة صباحاً و ظهراً وذلك اثر تعمق جديد للمنخفض الجوي الذي تتاثر به المملكة حاليا.

و في التفاصيل، يُتوقع أن يشتد تأثير المُنخفض الجوي نهار الخميس على شمال المملكة و بعض المناطق الوسطى و الذي سيتمركز سطحياً صباح الخميس شمال شرق جزيرة قبرص و مُرفق بكتلة هوائية باردة و رطبة.

و بناءً على ذلك، يُتوقع أن تبقى درجات الحرارة أبرد من مُعدلاتها المُعتادة بأكثر من 10 درجات مئوية يوم الخميس، وتهطل أمطار غزيرة بمشيئة الله في المناطق الشمالية و الوسطى و العاصمة عمان في ساعات الصباح و الظهيرة و تكون مترافقة مع حدوث العواصف الرعدية و تساقط لزخات من البَرَد بحيث يكون الطقس بارداً و مُمطراً في تلك المناطق و يُحتمل أن تشمل الأمطار أجزاء من شرق المملكة، كما و تنشط تدريجياً سرعة الرياح و تترافق بهبات قوية أحياناً تُثير الأتربة و الغبار في المناطق الصحراوية من شرق و جنوب المملكة.

و يُخشى من تشكل السيول و جريان الأودية و الشِعاب بالإضافة إلى ارتفاع منسوب المياه في بعض المناطق الشمالية و الوسطى.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 245551
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
13-04-2023 09:43 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم