حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,11 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2611

95 % نسبة الحجوزات الفندقية في العقبة بعطلة العيد

95 % نسبة الحجوزات الفندقية في العقبة بعطلة العيد

95 % نسبة الحجوزات الفندقية في العقبة بعطلة العيد

21-04-2023 12:07 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - وصلت نسبة الحجوزات في معظم فنادق العقبة السياحية والشقق المفروشة إلى 95 % خلال عطلة عيد الفطر، وسط استمرار الطلب على الحجوزات التي من المتوقع أن تصل إلى 100 %، وفق عاملين في القطاع.

وأكد نائب رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة حمزة الحاج حسن جاهزية المدينة الشاطئية بكافة مرافقها وقطاعاتها لاستقبال الزوار والضيوف من خلال قيام السلطة بالتعاون مع كافة الجهات بإعادة رسم جماليات المدينة التنظيمية والزراعية والسياحية والخدمية وإضاءة الميادين العامة والقلعة وأعمدة الكهرباء والساحات العامة وحملات النظافة والترتيب للشواطئ العامة.

واستكملت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة استعداداتها لاستقبال زوارها في عطلة عيد الفطر المبارك وسط أجواء احتفالية، في وقت أنهت فنادق المدينة ترتيباتها لاستقبال نزلائها الزوار وسط نسبة حجوزات وصلت إلى أكثر من 95 %.
وتتحضر المدينة السياحية لاستقبال أفواج السياح في العطلة بعد أن تميزت خلال الفترات الماضية بمنتج سياحي يطيل مدة إقامة الزائر إلى العقبة.

وبين الحاج حسن أن هناك مؤشرا كبيرا على تسجيل نسب عالية تتجاوز 100 % لفنادق العقبة بتصنيفاتها كافة خلال عطلة عيد الفطر، مبينا أن مطار الملك الحسين الدولي في العقبة سيستقبل خلال عطلة العيد عشرات الطائرات القادمة من مختلف الوجهات، لا سيما الملكية الأردنية من عمان إلى العقبة التي تعمل على نقل زوار العقبة خلال عطلة العيد، إضافة الى خطوط منتظمة عدة، إلى جانب استقبال ميناء العقبة عددا من البواخر السياحية لزيارة العقبة والبترا ووادي رم.

وأسهم في ارتفاع نسبة إشغال الفنادق في العقبة العطلة اعتدال الطقس، فيما تعد العقبة وجهة مفضلة للكثير من العائلات الأردنية لتنوع منتجها السياحي، لا سيما رم والبترا.

وأكد العديد من العاملين في القطاع السياحي والفندقي في مدينة العقبة أن حجوزات فترة العيد بدأت تزداد وبشكل واسع، حيث وصلت معظمها الى نسبة الـ 95 %، ويتوقع ان ترتفع خلال اليومين المقبلين الى 100 % لكافة تصنيفات الفنادق.
وقال أحد العاملين في فندق فئة 5 نجوم، إنه من المتعارف عليه كل عام أن تبلغ حجوزات فنادق العقبة خلال عطلة عيد الفطر السعيد 100 %، خاصة مع اقتراب ودخول العطلة.

وأضاف ان الحجوزات حاليا تتركز في فنادق 5 نجوم التي يقصدها المواطنون بشكل أكبر كونها تمتلك أراضي شاطئية، ومن ثم ينتقل الطلب على فنادق 4 و3 نجوم بالتدريج.

من جهة أخرى أكد عدد من مديري التسويق والمبيعات في فنادق 5 نجوم العاملة في العقبة أن نسب الحجوزات بلغت 100 %، لافتين إلى أن أغلب الحجوزات هي من قبل الزوار المحليين ومن ثم يأتي العرب والأجانب، حيث تشهد العقبة في هذه المرحلة من كل عام نشاط السياحة المحلية بشكل ملحوظ.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2611

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم