حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,21 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9864

الفلسطينيون يدعون لمقاطعة فيلم "مارفل" القادم لتضمنّه بطلة الأبارتهايد الإسرائيلي الخارقة

الفلسطينيون يدعون لمقاطعة فيلم "مارفل" القادم لتضمنّه بطلة الأبارتهايد الإسرائيلي الخارقة

الفلسطينيون يدعون لمقاطعة فيلم "مارفل" القادم لتضمنّه بطلة الأبارتهايد الإسرائيلي الخارقة

27-04-2023 08:35 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ضمت الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل (PACBI) صوتها لصوت المؤسسات الثقافية والفنية الفلسطينية الرائدة التي دعت "لأوسع مقاطعة لفيلم شركة (مارفل) القادم (كابتن أميريكا: النظام العالميّ الجديد)"، وذلك "حتى تلغي الشركة شخصية (صبرا) أو (روث) من الفيلم، كونها تجسد نظام الأبارتهايد الإسرائيليّ".

وفي رسالتها، أدانت المؤسسات تواطؤ (مارفل) المملوكة لـ(ديزني) بإحيائها "لهذه الشخصية العنصرية" واعتبرته "ترويجاً للاضطهاد الإسرائيليّ الوحشيّ الممارس على الفلسطينيين/ات". ودعت "لتنظيم الفعاليات والتظاهرات المبدعة والسلمية" للضغط على الشركة حتى تنهي تواطؤها في البروباغندا الإسرائيلية وجرائم نظام الاستعمار الاستيطاني والأبارتهايد الإسرائيليّ ضد شعب فلسطين الأصلاني. وفي الختام، حثّت الرسالة روّاد الأفلام المبدئيين حول العالم على الانضمام لها ومقاطعة الفيلم نصرة للحرية والعدالة والمساواة.كما قالت

وقالت : إنّ إحياء (مارفل) لشخصية مثل (صبرا) لا يمكن أبداً أن يكون أمراً عفوياً. وإننا في الحملة لا نرى فيه سوى مساهمة في تلميع سمعة هذا النظام الآخذة في التضرر بشكل مضطرد، والذي تقوده اليوم حكومة أقصى اليمين، الأكثر تطرفاً وعنصرية منذ بداية المشروع الصهيونيّ على أرض فلسطين. وهي حكومة أسقطت كل الأقنعة عن الوجه الحقيقي لنظام الاستعمار الاستيطاني والأبارتهايد الإسرائيليّ وعن عنصريته ووحشيته وجرائمه.

قالت :لنوحد جهودنا اليوم ونقطع الطريق على استوديوهات (مارفل) المملوكة لـ(ديزني) التي اختارت حتى اليوم الوقوف في الجانب الخاطئ من التاريخ. فإما أن تختار الجانب الصحيح وإما المقاطعة. "

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9864

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم