حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6235

صدور المجموعة القصصية "كحل أسود" للكاتبة مسيد المومني

صدور المجموعة القصصية "كحل أسود" للكاتبة مسيد المومني

صدور المجموعة القصصية "كحل أسود" للكاتبة مسيد المومني

27-04-2023 08:53 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - صدرت للقاصة والروائية مسيد المومني المجموعة القصصية الثانية بعد مجموعتها الأولى “مسافات مفتعلة” الصادرة عن عجلون مدينة الثقافة الأردنية للعام 2013 تحت عنوان “كحل أسود”، وعن دار كفاءة المعرفة للنشر والتوزيع/ عمان.
وتعد المجموعة الحديثة العمل الرابع للكاتبة بعد رواية “خطورة في المنتصف” الصادرة بدعم من وزارة الثقافة العام 2019، ورواية “لست من طين” الصادرة عن دار أمجد للنشر والتوزيع/ عمان العام 2016.

وتقع المجموعة القصصية “كحل أسود” في (110) صفحات، وتضم بين دفتيها (32) قصة قصيرة ذات مساحات متباينة من حيث اتساع النصوص، وقد اتبعت الكاتبة في قصصها الإطالة كلما لزم الإيضاح، والاختصار متى وصلت إلى الغاية، وتنوعت مواضيعها ما بين المحتوى الاجتماعي الذي يحاكي الواقع اتفاقا واختلافا، والعمل الفكري الذي يمازج ما بين الواقع والخيال في بناء القصة، وصولا إلى الهدف الذي تبتغيه الكاتبة، وتذهب بعض القصص في محتواها إلى العمق الفلسفي، تترجمه القاصة برشاقة سلسلة في كثير من المواضع، لتبدو المجموعة القصصية متنوعة الأحداث، منسجمة الرؤى، يجمع بينها التقاء الفكر مع التفكير. يلمس القارئ للكاتبة مسيد المومني اختلافا واضحا في الأسلوب الكتابي، إذ يتضح النضج الإبداعي في هذه المجموعة عما كان عليه في مجموعتها القصصية الأولى، والتي تعد باكورة نتاجها الأدبي، مما يؤكد عدم ثبات الكاتبة عند نقطة انطلاقها، بل سعت وبجهد لتطوير أدواتها، لتلامس حرفة الكتابة بطريقة أكثر مرونة، من أجل إحكام النص بأسوب أكثر رصانة.

الغد


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 6235
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
27-04-2023 08:53 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم