حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,8 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5293

الحناوي: مشاركة فاعلة لمدارس التعليم الدامج بلواء ماركا في خطة تعزيز جودة التعليم

الحناوي: مشاركة فاعلة لمدارس التعليم الدامج بلواء ماركا في خطة تعزيز جودة التعليم

الحناوي: مشاركة فاعلة لمدارس التعليم الدامج بلواء ماركا في خطة تعزيز جودة التعليم

03-05-2023 08:42 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكد مدير التربية والتعليم للواء ماركا الدكتور جمال الحناوي على أهمية تفعيل خطة التعليم الدامج وتوفير كافة الإمكانات لتلقي الطلاب من ذوي الإعاقة، الخدمات التعليمية المناسبة، وذلك بما ينسجم مع الخطة الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم.

وأشار خلال مشاركته باللقاء الختامي للمرحلة الأولى من خطة تعزيز جودة التعليم الدامج-التي استمرت لثلاثة أعوام ضمن الخطة العشرية-، إلى أن مديرية التربية والتعليم للواء ماركا تعتبر من المديريات التي أولت التعليم الدامج اهتماماً كبيراً.

وأضاف: شاركت عشر مدارس من لواء ماركا في خطة تعزيز جودة التعليم الدامج من خلال تنفيذ نشاطات متنوعة ومحاضرات توعوية ومسرحيات تعزز فكرة دمج ذوي الإعاقة مع زملائهم الطلبة وتؤكد على أهمية تقبل الآخر بعيداً عن التنمر وما ينتج عنه من آثار خطيرة.

وثمن الحناوي دور مديري ومديرات مدارس الدمج والكادر الإداري والتعليمي فيها على جهودهم المبذولة، وذلك من خلال تفعيل دور لجنة التعليم الدامج وتحديث غرف المصادر لديهم، وتوعية الطلبة والمعلمين وأولياء الأمور بأهمية حصول الجميع على حقهم في التعليم ضمن بيئة مدرسية آمنة وبما يتناسب مع فلسفة وزارة التربية والتعليم.

وتم خلال اللقاء الذي عُقد اليوم الأربعاء الموافق 3/5/2023 في فندق جنيفا، عرض الانجازات وتبادل الخبرات بين مدارس الدمج المشاركة وهي: أنيسة بنت كعب الثانوية، أنيسة بنت كعب الأساسية، الحسن البصري الأساسية الأولى، الحسن البصري الأساسية الثانية، أم نوارة الثانوية الأولى، أم نوارة الأساسية الثانية، ضاحية الأمير حسن الأساسية المختلطة، ضاحية الأمير حسن الأساسية المختلطة "مسائي"، اليوبيل الذهبي الثانوية للبنين، ومدرسة الأردن الثانوية.

يشار إلى أن برنامَج تعزيز الجوْدة في التَّعليم الدّامِج بالأردنّ (PROMISE)؛ يتم تنفيذه من قبل التعاون الدوليّ الألماني (GIZ) وشركة الاستشارات الألمانية (GOPA) بدعم من الوزارة الألمانية الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ).

وفي ختام اللقاء تم توزيع شهادات تقدير لإدارات مدارس التعليم الدامج، وطاقم مديرية التربية والتعليم للواء ماركا تقديراً لجهودهم المبذولة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5293

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم