حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,21 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11097

إعتقال “عراقي” يشتبه به في ارتكابه جرائم حرب وأنشطة إرهابية في العراق

إعتقال “عراقي” يشتبه به في ارتكابه جرائم حرب وأنشطة إرهابية في العراق

إعتقال “عراقي” يشتبه به في ارتكابه جرائم حرب وأنشطة إرهابية في العراق

08-05-2023 08:56 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - مكتب سرايا - بروكسيل - أفاد مكتب المدعي العام الفيدرالي اليوم الاثنين، بأن اعتقال الشخص “عراقي الجنسية” كان للإشتباه به في ارتكابه جرائم حرب وأنشطة إرهابية ،واعتقاله في مدينة هاسيلت بمحافظة ليمبورغ.


الرجل البالغ من العمر 43 عامًا يعتقد انه مسؤول عن عدة هجمات بالقنابل في المنطقة الخضراء في بغداد (العراق) في عامي 2009 و 2010 ، والتي خلفت عدة مئات من القتلى والجرحى.


وقال المدعي العام الفيدرالي انه تم وضع الشخص قيد مذكرة توقيف ومن المقرر أن يمثل أمام غرفة مجلس ماخلين يوم الجمعة الحالي حسب ما اشار المدعي العام الفيدرالي في بيان صحفي: حيث قال “كجزء من قضية الادعاء الفيدرالية التي بدأت في يوليو 2020 ، قامت الشرطة القضائية الفيدرالية في بروكسل ، بتوجيه من قاضي التحقيق المتخصص في قضايا الإرهاب من أنتويرب ، قسم ماخللين ، بإجراء بحث في هاسيلت في 3 مايو” وبناء عليه تم القبض على شخص يدعى عدي ي ت ،من مواليد 1979 ويقيم في بلجيكا منذ 2015 ، وقدم تم إحتجازه واقتيد للاستجواب.

وبحسب مكتب المدعي الفيدرالي ، يبدو أن المشتبه به كان جزءًا من خلية إرهابية تابعة للقاعدة ، ومسؤولة جزئيًا عن عدة هجمات بالقنابل في المنطقة الخضراء في بغداد (العراق) في عامي 2009 و 2010 ، والتي أودت بحياة 376 شخصًا على الأقل وجرح أكثر من 2300.

ويزُعم أن هذه الهجمات نُفِّذت باستخدام سيارات مفخخة ضد عدد من المباني الحكومية على وجه الخصوص.بحسب المدعي العام الفيدرالي.

كما وجهت للرجل تهمة القتل العمد الإرهابي والمشاركة في أنشطة جماعة إرهابية وجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية. ويجب أن يمثل يوم الجمعة أمام غرفة مجلس ميكلين ، والتي ستقرر ما إذا كان سيتم إبقائه قيد الاحتجاز .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 11097
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
08-05-2023 08:56 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم