حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,8 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1652

مذكرة تفاهم بين واحة أيلة والأردنية لحماية السلاحف البحرية والبرية

مذكرة تفاهم بين واحة أيلة والأردنية لحماية السلاحف البحرية والبرية

مذكرة تفاهم بين واحة أيلة والأردنية لحماية السلاحف البحرية والبرية

08-05-2023 02:05 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أمين المعايطة- وقعت شركة واحة أيلة للتطوير والجمعية الأردنية لحماية السلاحف البحرية والبرية، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم، تهدف إلى التعاون في مجال حماية البيئة البحرية والحفاظ على السلاحف البحرية في بحيرات أيلة وتبادل الخبرات الفنية بينهما.


وبحسب بيان صادر عن الشركة، تنص المذكرة التي وقعها المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين، ورئيسة الجمعية الدكتورة عبير البلبيسي، التزام أيلة تجاه البيئة وحماية الطبيعة عبر تبنيها لأفضل الممارسات البيئية التي تعزز نمط السكن والسياحة المستدامة، وضمان أفضل الطرق لحماية البيئة عبر التعاون مع الجهات المعنية.


وأكد المهندس دودين، أهمية هذه الشراكة الجديدة مع إحدى المؤسسات الوطنية الفاعلة والمتخصصة في حماية الحياة الطبيعية، التي تظهر اهتمام أيلة ومراعاتها لكافة مكونات الحياة الطبيعية في بيئتها، والتعاون مع المختصين وبيوت الخبرة للحصول على أفضل النتائج التي من شأنها تعزيز موقع أيلة الريادي كمشروع أخضر مستدام.


من جانبها، قالت الدكتورة البلبيسي، "إننا نفخر بهذه الشراكة، التي من خلالها سنقوم بتطبيق أفضل المعايير العالمية المعتمدة في حماية الموارد الطبيعية، ونسخر طاقاتنا لنكون نموذجا في المحافظة على السلاحف البحرية على مستوى العقبة والمنطقة".


وأضافت، أن هذا التعاون سيسهم في المحافظة على أنواع السلاحف البحرية في أيلة التي تصنف من النوع المهدد بالانقراض حسب القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، بما يعزز استعادة السلاحف البحرية على ساحل العقبة بشكل خاص وخليج البحر الأحمر بشكل عام.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1652

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم