حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2157

معايير لا تنسيها عند اختيار واقي الحماية من الشمس

معايير لا تنسيها عند اختيار واقي الحماية من الشمس

معايير لا تنسيها عند اختيار واقي الحماية من الشمس

14-05-2023 01:07 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يعتبر استخدام واقي الشمس من الضروريات الأساسية ليس فقط لحماية الجلد من التصبغ وبروز علامات الشيخوخة، بل لتجنّب أي خطر محتمل مع الوقت للتعرض لسرطان الجلد.

وأكدت جمعية السرطان الأميركية أنه من الضروري التنبه إلى وجود مجموعة من المعايير المهمة، التي يجب الانتباه لها عند اختيار كريمات الحماية من الشمس.

ورغم أن غالبية كريمات واقي الحماية من الشمس تحمي من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة الحجم، تلك التي تعد السبب الرئيسي لحروق الشمس وسرطانات الجلد، لكن أشعة UVA تساهم أيضاً في الإصابة بسرطان الجلد والشيخوخة المبكرة، ويتم تصنيفها على أنها "واسعة الطيف"، وتحتاج لاعتماد منتجات تركز على الحماية منها، إذ إن المنتجات التي ليست ذات طيف واسع يجب أن تحمل تحذيراً بأنها تحمي فقط من حروق الشمس، وليس سرطان الجلد أو شيخوخة الجلد.

في البداية، من المهم أن تتأكدي من أن واقي الشمس يحتوي على عامل حماية من الشمس (SPF) 30 أو أعلى، حيث إن رقم SPF هو مستوى الحماية التي يوفرها الواقي من أشعة UVB.

ومن المهم معرفة أن عبارة مقاومة للماء لا تعني أنه فعلاً كذلك، حيث لا توجد مواد واقية من الشمس مقاومة للماء أو مقاومة للعرق، فلا تسمحي للمصنعين الادعاء بأنها كذلك، فإذا كان الملصق الأمامي للمنتج يدعي أنه مقاوم للماء، فيجب أن يحدد ما إذا كان يستمر لمدة 40 دقيقة أو 80 دقيقة أثناء السباحة أو التعرق.

وينصح الأطباء للحصول على نتيجة فعالة من واقي الشمس، أن تضعي الكريم الواقي من الشمس كل ساعتين على الأقل وحتى أكثر إذا كنتِ تسبحين أو تتعرقين، فعادةً ما يتم فرك الواقي من الشمس عند تجفيف نفسك بالمنشفة، لذلك ستحتاجين إلى وضع المزيد.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2157

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم