حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,21 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15148

برشلونة ينتظر .. غوندوغان "رجل الوقت الحاسم" في مانشستر سيتي

برشلونة ينتظر .. غوندوغان "رجل الوقت الحاسم" في مانشستر سيتي

برشلونة ينتظر  ..  غوندوغان "رجل الوقت الحاسم" في مانشستر سيتي

14-05-2023 08:16 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - واصل الألماني إلكاي غوندوغان قائد مانشستر سيتي تألقه خلال مباريات فريقه الأخيرة خاصة في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ".

وحل مانشستر سيتي ضيفا على إيفرتون (الأحد) في إطار حملته للاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي للموسم الثالث على التوالي، ضمن لقاءات الجولة 36 من البريميرليغ، والتي انتهت بفوز الضيوف 3-0.

وتقدم الفريق السماوي على مضيفه بثنائية دون رد في الشوط الأول افتتحها نجمه إلكاي غوندوغان في الدقيقة 37، قبل أن يضيف زميله المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند الهدف الثاني بعد دقيقتين.

ومع انطلاقة الشوط الثاني عزز غوندوغان من تقدم مانشستر سيتي بالهدف الثالث في الدقيقة 51، ليحسم المباراة بشكل إكلينيكي، ويؤمن لفريقه 3 نقاط ثمينة تقربه مجددا من فرض هيمنته على لقب الدوري الإنجليزي للمرة التاسعة في تاريخه.

غوندوغان.. رجل مانشستر سيتي الحاسم
وتألق غوندوغان بشكل كبير في المباريات الأخيرة لمانشستر سيتي، والتي ستلعب نتائجها دورا حاسما في تتويج الفريق المنتظر بلقب الدوري الإنجليزي من جديد، في ظل المنافسة الشرسة مع غريمه أرسنال.

وقبل ثنائيته في إيفرتون، سجل النجم الألماني ثنائية مماثلة في مباراة الجولة 25 قاد بها مانشستر سيتي للفوز على ليدز يونايتد 2-0، وهي المواجهة التي أهدر فيها أيضا ركلة جزاء.

وقبل هاتين الثنائيتين، أسهم غوندوغان في تحقيق السماوي فوزا مؤثرا على غريمه ليفربول بنتيجة 4-1 في أبريل/ نيسان الماضي، ضمن لقاءات الجولة 29، حيث سجل الهدف الثالث لينتهي أحلام الريدز حينها في العودة بنتيجة اللقاء عندما كانت تشير إلى 2-1.

وبذلك تواصلت أهداف غوندوغان لصالح مانشستر سيتي في الأوقات الحاسمة من الموسم، ليقربه من حسم البريميرليغ رسميا، كما فعل الموسم الماضي عندما سجل هدف حسم اللقب في الجولة الأخيرة.

وسجل غوندوغان هدف تتويج مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي الموسم الماضي في الجولة الأخيرة من المسابقة، عندما أحرز هدفين حسم بهما السماوي الفوز على أستون فيلا 3-2 في الجولة الأخيرة.

وكان مانشستر سيتي متأخرا 0-2 حتى الدقيقة 76 من المباراة حينها وهي المباراة التي كانت تمنح ليفربول اللقب بفارق نقطتين، قبل أن يحرز النجم الألماني الهدف الأول ويتبعه زميله البلجيكي كيفن دي بروين بهدف التعادل بعد دقيقتين، ثم يتألق غوندوغان مجددا محرزا الهدف الثالث في الدقيقة 81 معلنا تتويج فريقه باللقب.

وكان غوندوغان تألق مؤخرا أيضا على صعيد دوري أبطال أوروبا، حيث صنع هدف تعادل مانشستر سيتي ضد ريال مدريد الإسباني (1-1) قبل أيام قليلة على ملعب سانتياجو بيرنابيو، في ذهاب نصف نهائي البطولة القارية.

برشلونة في الانتظار
رغم تألق غوندوغان مع مانشستر سيتي خلال الموسم الحالي فإن كثيرا من التقارير تؤكد أن هذا الموسم سيكون الأخير للاعب الوسط الألماني مع الفريق السماوي.

وربطت التقارير غوندوغان (31 سنة) بالرحيل إلى برشلونة الإسباني بنهاية الموسم، مع انتهاء عقده مع مانشستر سيتي الذي انتقل إليه في موسم 2016-2017 قادما من بروسيا دورتموند الألماني، بالتزامن مع تولي الإسباني بيب غوارديولا تدريب الفريق.

وأكدت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن اللاعب الألماني بات مقتنعا بالانضمام إلى برشلونة لخوض تجربة جديدة مع الفريق الذي يدربه الإسباني الشاب تشافي هيرنانديز، الذي أبدى اقتناعا كبيرا بقدرات نجم مانشستر سيتي وحاجته لجهوده.

وأوضحت الصحيفة أن غوندوغان وافق على تخفيض راتبه مع برشلونة مقابل الحصول على عقد أطول، وهي نقطة الخلاف التي تقف في طريقة تجديد عقده مع مانشستر سيتي.

وكانت تقارير أشارت مؤخرا إلى أن السماوي عرض على غوندوغان تجديد عقده مع الفريق بشكل سنوي، أي عاما بعد عام، وهو ما رفضه اللاعب الألماني مفضلا الانتقال إلى برشلونة.

يذكر أن غوندوغان لعب مع مانشستر سيتي خلال الموسم الحالي 47 مباراة بكل البطولات، سجل خلالها 9 أهداف وصنع 6 أهداف.

وخاض النجم الألماني أمام إيفرتون المباراة رقم 300 له بقميص الفريق السماوي، حيث سجل خلال تلك الفترة 58 هدفا وصنع 39، وأسهم في تحقيق 11 لقبا مع الفريق حتى الآن أبرزها 4 ألقاب للدوري الإنجليزي قبل لقب الموسم الحالي المنتظر.

العين


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15148

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم