حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,21 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18267

بعد شكاوى من عدم وجود إنارة في طريق “حمرة الصحن” .. الأشغال تؤكد وجود قرار حكومي بتغطية تكاليف إنارته

بعد شكاوى من عدم وجود إنارة في طريق “حمرة الصحن” .. الأشغال تؤكد وجود قرار حكومي بتغطية تكاليف إنارته

بعد شكاوى من عدم وجود إنارة في طريق “حمرة الصحن” ..  الأشغال تؤكد وجود قرار حكومي بتغطية تكاليف إنارته

17-05-2023 02:01 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - استهجن مستخدمو طريق (حمرة الصحن– دير علا) الذي تم افتتاحه مؤخرا، أمام حركة المركبات، من عدم وجود إنارة على امتداد الطريق البالغ طوله 13 كلم، والذي كان بدأ العمل به في تشرين الأول (أكتوبر) من العام 2022، بكلفة بلغت نحو 2.2 مليون دينار.

وقالوا، إن إنارة الطريق يعد أمرا ضروريا كونه يعد طريقا حيويا يعبره عدد كبير من المركبات من مختلف الأحجام سواء في ساعات النهار أو المساء والليل، لا سيما أن المزارعين يسلكونه بكثافة لنقل محاصيلهم بين وادي الأردن والعاصمة عمان، وكذلك الأمر بالنسبة لزوار مناطق الأغوار القادمين من مختلف مناطق المملكة، مشيرين في الوقت ذاته إلى الخشية من استمراره بلا إنارة أو تأخر إنجازها.

المواطن رفعت الحجات، قال إن “مواصفات الطريق ممتازة، وافتتاحه أراح الكثيرين من الاضطرار لسلوك الطرق البلدية مثل طريق الماسورة الذي يعد خطرا، إلا أن عدم وجود الإنارة عليه أثار استهجان الكثيرين”.
وأضاف الحجات، أن السائقين تخلصوا أيضا بافتتاح الطريق من التحويلات المرورية الكثيرة التي كانت تربكهم، وذلك خلال فترة العمل بطريق حمرة الصحن.


أما المواطن سعيد العبادي، فقال إن “مشروع الطريق كان يجب أن يشمل منذ بداية الإعداد والتخطيط له، تركيب أعمدة إنارة، لكن الكل تفاجأ بعد افتتاح الطريق بأنه بلا إنارة”.


ووفق العبادي، فإن عدم إنارة الطريق من شأنه أن يكون عاملا أساسيا في وقوع حوادث السير على امتداده، خصوصا في أجواء الطقس الاستثنائية التي يشهدها فصل الشتاء”، مبديا خشيته من بقاء الطريق بلا إنارة أو التأخر في إنجازها.
ويتفق المواطن أبو أنس النوباني، مع ما ذهب إليه العبادي بشأن خطورة الطريق في حال استمرار أو تأخر إنارته، مضيفا أن ذلك مدعاة لوقوع حوادث سير، لا سيما أن الطريق تسلكه الشاحنات والآليات الثقيلة.

 

وأبدى النوباني استغرابه من عدم شمول الإنارة في خطة مشروع الطريق قبل البدء فيه وإنجازه، قائلا إن “كلفة الإنارة لن تكون مبلغا ضخما، بل ربما تكون جزءا بسيطا من الكلفة الإجمالية للمشروع”.


من جهته، قال رئيس مجلس محافظة البلقاء إبراهيم نايف العواملة، إنه قام باسم المجلس قبل أيام، بتوجيه كتاب رسمي إلى وزارة الأشغال العامة والإسكان، للمطالبة بإنارة طريق حمرة الصحن للحفاظ على السلامة العامة

وبحسب الناطق الإعلامي لوزارة الأشغال العامة والإسكان المهندسة عروب العبادي، فإن مجلس الوزراء قرر يوم الاحد الموافق 14/5/2023 الموافقة على استثناء طريق حُمرة الصّحن / محافظة البلقاء من الأسس المعتمدة لإيصال التيار الكهربائي على حساب فلس الريف وتغطية تكاليف أعمال الإنارة من حساب فلس الريف بكلفة إجمالية تقديرية تبلغ 402 ألفاً و700 دينار .

ويأتي القرار في ضوء تنفيذ أعمال العطاء الخاص بمشروع طريق حُمرة الصَّحن ليتم تحويل السير عليها كطريق بديلة لطريق السلط العارضة على مسار بطول 13 كيلومترا ونظرا لحجم الكثافة المرورية التي سيشهدها الطريق مما يستدعي إنارة الطريق لضمان السلامة العامة لمستخدميه.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18267

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم