حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,11 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6470

الجيش الروسي يحبط محاولة استطلاع أوكرانية في منطقة نوفوسيلوفكا

الجيش الروسي يحبط محاولة استطلاع أوكرانية في منطقة نوفوسيلوفكا

الجيش الروسي يحبط محاولة استطلاع أوكرانية في منطقة نوفوسيلوفكا

20-05-2023 08:14 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال العقيد ألكسندر غوردييف رئيس المركز الصحفي لمجموعة قوات "شرق"، إن عناصر المجموعة تصدوا لمحاولة استطلاع قتالية للقوات الأوكرانية بمنطقة نوفوسيلوفكا على اتجاه دونيتسك الجنوبي.

وأضاف العقيد الروسي: "على اتجاه دونيتسك الجنوبي، تم إحباط محاولة العدو لإجراء استطلاع قتالي للتحقق من مناعة دفاع وحدات مجموعة شرق الروسية في منطقة نوفوسيلوفكا. وتصدت مدافعنا من طراز أكاسيا ذاتية الحركة، لهذه المحاولة وقضت على العديد من أفراده ودمرت بعض آلياته".
دوبروفولي. وعلى الفور تم استهداف المنطقة بقذائف راجمات الصواريخ، وتدمير ثلاث مركبات مشاة قتالية، وناقلة جند مدرعة، ومركبة استطلاع ودورية قتالية، وكذلك مجموعة من العسكريين الأوكرانيين.

وأشار الضابط الروسي، إلى أن راجمات "غراد" الروسية استهدفت ودمرت آليات وعناصر معادية في منطقة زيليونا بوليا. وتم بمدافع الهاون استهداف تجمع لقوات العدو في منطقة فيليكايا نوفوسيلوفكا .

وأشار غوردييف إلى أن منظومات الدفاع الجوي الروسية من طراز "تور" و"أوسا" و"ستريلا-10"، أسقطت طائرتين بدون طيار من طراز "ليلكا" وكذلك درونا جويا من طراز "فوريا" وآخر من طراز "فالكيريا".

وأكد العقيد أن المدفعية الروسية تمكنت في السجال المدفعي مع العدو في اتجاه زابوروجيه، من تدمير مدفع ذاتي الدفع في منطقة ستيبنوغورسك ومدافع هاون في منطقتي لوغوفسكوي وبيلوغوري.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6470

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم