حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16888

بالوثائق .. النائب الغرابلي تحول سؤالها النيابي حول قرار تعيين مدير تنفيذي في شركة تطوير العقبة إلى استجواب

بالوثائق .. النائب الغرابلي تحول سؤالها النيابي حول قرار تعيين مدير تنفيذي في شركة تطوير العقبة إلى استجواب

بالوثائق ..  النائب الغرابلي تحول سؤالها النيابي حول قرار تعيين مدير تنفيذي في شركة تطوير العقبة إلى استجواب

25-05-2023 09:12 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - العقبة – يوسف الطورة – حولت النائب روعة الغرابلي أسئلة برلمانية وجهتها مؤخرا لشركة تطوير العقبة تستوضح عن ملف تعيين مديرا تنفيذيا وحصول القرار على موافقة مجلس الإدارة من عدمها، إلى استجواب برلماني، جراء خلل في الرد المفترض من قبل الذراع المطور في المنطقة الاقتصادية الخاصة.


وتضمن السؤال البرلماني الكشف عن كافة الموظفين المعينين على شراء الخدمات طيلة أربع سنوات السابقة وكلفة فاتورة الرواتب ، وتوضيح الشاغر ومدى حاجة الشركة له ، إضافة إلى عدد الموظفين المنتدبين من شركة النقل واللوجستيات وإلحاقهم ضمن كادر التطوير وقيمة المكافآت المصروفة ان وجدت.



وطالبت النائب الغرابلي الكشف عن قائمة التعيينات التي أقرت مؤخرا في شركة تطوير العقبة ، والأسس المتبعة من خلال الإعلان التنافسي ، وإرفاق كشوفات المقابلات الشخصية لتوضيح الامتحانات الشفوية والورقية ودرجاتهم الأكاديمية وسنوات الخبرة ، إضافة الكشف عن أعضاء اللجنة المعنية بملف المقابلات والتعيينات ودرجتهم الوظيفية.



وتساءلت الغرابلي عن حاجة الشركة تعيين مديرا تنفيذيا وصلاحياته ومهامه الوظيفية وحصول القرار على موافقة رئيس مجلس إدارة الشركة رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الخاصة من عدمها وعرضه على أعضاء مجلس الإدارة، إلى جانب الأعمال المكلف بها المدير التنفيذي ، ومسؤول وحدة الاستثمار ، ومديرية دائرة وحدة تسريع الاستثمار ، وحاجة الشركة لها ، إضافة عن مدى تضارب أعمال مسؤول الإعلام المعين مؤخرا بمديرية الإعلام الموجودة ضمن مديريات الشركة.



وشدد السؤال البرلماني على ضرورة إرفاق كشف العلامات للامتحانات المنعقدة في الشركة للشواغر المعينة مؤخرا ، وتوضيح دافع إجراء مقابلات المتقدمين للوظائف في العاصمة عمان وليس في مقر الشركة الرئيسي في مدينة العقبة.


وختم السؤال الكشف عن الترفيعات التي أقرت طيلة لسنوات الأربعة الماضية لكافة كادر الشركة، ومواقعهم الوظيفة السابقة والحالية ، وعدد المدراء المكلفين بإدارة الدوائر بالتكليف.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 16888
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
25-05-2023 09:12 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم