حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,22 يناير, 2025 م
طباعة
  • المشاهدات: 85401

هاشم الخالدي يكتب : امي وقصة محقان الزيت

هاشم الخالدي يكتب : امي وقصة محقان الزيت

هاشم الخالدي يكتب : امي وقصة محقان الزيت

08-06-2023 12:43 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم : هاشم الخالدي
امس كنت اتسوق في المول برفقة ابني الصغير الشيخ زيد وصادف ان رنت علي الوالده اطال الله في عمرها
سألتني : انت بالمكتب ؟
لا يا والدتي انا في المول بشتري شيبس للشيخ زيد … اؤمريني
اجابت : اذا ما فيها غلبه يا امي تشتريلي من عندك محقان زيت حتى اقدر افرغ تنكة الزيت اللي اشترالي اياها اخوك ابراهيم

المهم انني فرحت جدا بشراء المحقان والذي لم يتجاوز سعره دينار واحد فقط فهرعت الى منزل والدتي الذي يقع امام منزلي برفقه الشيخ زيد واعطيتها المحقان .

حضر بعدها شقيقي ابراهيم وجلسنا نتابع مباراه الوحدات والفيصلي ووالدتي كانت مشغوله بالتسبيح .
بعد دقيقه قلت لوالدتي : كيف محقان الزيت ان شاء الله يكون هذا طلبك ؟
اجابتني على الفور : الله يرضى عليك هذا اللي بدي اياه.
بعدها بدقيقتين قلت
يا امي يعني بدك شي اجيبلك غير هذا المحقان
اجابت : الله يرضى عليك ويرزقك هذا هو المطلوب.
بعدها بدقيقه نظرت اليها قائلا
يعني عجبك محقان الزيت ؟
تبسمت وقالت : الله يعطيك ليرضيك يا امي كله تمام .
عندها لم يستطع شقيقي ابراهيم السكوت فنظر الي ضاحكا : شو يا ابو زيد هالمحقان كل حقه دينار .. انا اشتريت للحجه تنكة زيت حصلت منها دعوه وحده ( الله يرضى عليك ) وانت على محقان ابو ليره هلكت الحجه وانت تسألها : كيف محقان الزيت.. ؟.. شو قصتك يا ابو زيد ؟

ابتسمت ثم اجبته : مش ملاحظ اني كل ما احكي لامي كيف هالمحقان بتضحك امي من قلبها وبتحكيلي الله يرضى عليك يا ابو زيد .

قلت له : يا خوي يا ابراهيم : المحقان كل حقه دينار..صحيح ، لكن اقسم بالله انا كنت اسعد الناس واغنى الناس وانا اسمع منها دعاء ( الله يرضى عليك ) ولو امضيت الليل بطوله وانا اسألها : كيف المحقان؟ لا يمكن تزهق وهي تحكيلي الله يرضى عليك .
اكملت : شفت يا خوي يا ابراهيم كيف انه الام ما بيهمها شو جبتلها وبكم سعره …المهم انك تفرح قلبها بشيء بسيط .

بعدها نظرت الى امي ثم قلت لها مبتسما : يعني المحقان هذا طلبك والا بدك اجيبلك واحد ثاني لتكرر الابتسامه مع ضحكتها المحببه الى قلبي وهي تقول : هذا اللي بدي اياه … الله يرضى عليك وينصرك على اللي يعاديك.
هل عرفتم الان لماذا اصبحت احب محقان الزيت
الكاتب : مؤسس موقع سرايا
hashem7002@yahoo.com








طباعة
  • المشاهدات: 85401
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
08-06-2023 12:43 PM

سرايا

2 -
الله يحفظلك حبابك كلهم و ما يريك فيهم اي مكروه
11-06-2023 04:42 PM

Yazanيزن

التبليغ عن إساءة
3 -
الله يحفظ الحجة
هؤلاء هن البركة كلها وهي سبب رئيسي لكي يكرمك الله
جزاكم لله خيرا وجعلك الله من البارين
15-07-2023 04:43 PM

عبد اللطيف سلوم

التبليغ عن إساءة
4 -
الله يحفظها ويحفظ ويستجيب دعواتهم جميعا"
30-07-2023 08:29 AM

جاسر الحباشنه

التبليغ عن إساءة
5 -
حفظكم الله جمبعا ودمتم بود بإذنه عز وجل.
04-09-2023 04:00 AM

الشاعر محمد دومي

التبليغ عن إساءة
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
برأيك.. هل تسعى "إسرائيل" لتقسيم سوريا إلى كانتونات بحجة ضمان أمنها من تهديدات الفصائل المسلحة؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم