حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 50610

"التربية" لسرايا: سيحصل طلبة الصف العاشر بالمسار المهني على شهادة مزاولة تؤهله للعمل داخل وخارج الأردن

"التربية" لسرايا: سيحصل طلبة الصف العاشر بالمسار المهني على شهادة مزاولة تؤهله للعمل داخل وخارج الأردن

"التربية" لسرايا: سيحصل طلبة الصف العاشر بالمسار المهني على شهادة مزاولة تؤهله للعمل داخل وخارج الأردن

12-06-2023 09:33 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ليندا عيد - قال مدير ادارة التعليم المهني والانتاج في وزارة التربية والتعليم، المهندس محمود الجداية، أن الطلبة الذين سيلتحقون بالمسار المهني المطورحسب برنامج BTEC سيحصلون على شهادة مزاولة المهنة في التخصص المختار بعد اعتماده رسمياً.

واضاف الجداية في تصريح لسرايا، ان شهادة مزاولة المهنة التي سيحصل عليها الطالب تؤهله لدخول سوق العمل داخل وخارج الأردن.

وبين لسرايا، بأنه تم اعتماد المرحلة الاولى للصف العاشر 480 ساعة تطبيقية والمرحلة الثانية الصف الحادي عشر والثاني عشر 720 ساعة موزعة بالتساوي على الصفين .

وزاد، يقوم البرنامج بتقييم الطلبة على الانجاز وامتلاك المهارات العملية من خلال تنفيذ المهام والواجبات والمشاريع حسب اجراءات ضبط الجودة في برنامج BTEC والمتمثلة بالتقييم والتدقيق متعدد الجهات داخلية وجارجية، وفق المهندس جداية.

وتابع، بامكان الطلبة بعد انهاء متطلبات النجاح في البرنامج الالتحاق بالتعليم العالي في مجال تخصصه و يحتسب المعدل 70 % من المواد التخصصية من تقييمات برنامج BTEC وتحسب نسبة 30% من مواد الثقافة المشتركة كمعدل للمنافسة على منظومة القبول الموحد في الجامعات الاردنية .

وأوضح، بانه يمكن استكمال المرحلة الجامعية على برنامج BTEC بنفس تخصصه في المستويات الاعلى في بعض الجامعات داخل الاردن وخارجها.

وحول التخصصات المتاحة في المسار المهني، لفت الجداية بأنها تشمل الهندسة (ميكانيك، الكهرباء، السيارات) والزراعي و الضيافة و التجميل و تكنولوجيا المعلومات و الاعمال.

وأشار جداية إلى أن الوزارة باشرت بحملات التوعية في وقت مبكر لغايات تعريف الطلبة والاهالي ببرنامج التعليم المهني المطور وحسب قدراتهم وميولهم من خلال الوسائل الاعلامية المتاحة.

وختم المهندس محمود الجداية تصريحاته لسرايا، قائلًا: "تقوم الوزارة حاليا بتدريب وتأهيل العاملين بالبرنامج لغايات ضمان جودة البرنامج في المراحل كافة".

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 50610

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم