حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 17415

مدير عام المدينة الرياضية "الخلايلة" يدعو في لقاء مع سرايا الى الابتعاد عن التعصب والحد من آفة شغب الملاعب

مدير عام المدينة الرياضية "الخلايلة" يدعو في لقاء مع سرايا الى الابتعاد عن التعصب والحد من آفة شغب الملاعب

مدير عام المدينة الرياضية "الخلايلة" يدعو في لقاء مع سرايا الى الابتعاد عن التعصب والحد من آفة شغب الملاعب

18-06-2023 12:06 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكد مدير عام مدينة الحسين للشباب بسام الخلايلة في مقابلة مع سرايا أنه يعمل في مدينة الحسين للشباب منذ 30 عاما، تدرج خلالها وظيفيا حتى وصل لمنصبه الحالي، لافتا الى أنه يقطن أيضا بالحي المجاور للمدينة الرياضية.

وقال الخلايلة في اللقاء الذي اجراه الزميل عبدالعزيز الخالدي، إن فكرة تأسيس المدينة الرياضية جاءت من نظرة جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال عام 1964م، لإنشاء متنفس للشباب الأردنيين.

وأشار الى أن مدينة الحسين للشباب تميزت على مستوى الوطن العربي من حيث المرافق والمنشئات، إضافة الى مساحتها التي تصل الى 1200 دونم.

وبين أنه جرى إضافة العديد من المرافق للمدينة الرياضية في عهد الملك عبدالله الثاني بن الحسين، عام 1999م تحديدا، من خلال إنشاء مسبح أولمبي، والعديد من الصالات الرياضية وغيرها.

ونوه الى أنه تمت إضافة عدد من الحدائق، لتكون متنفسا ومكانا للتنزه العائلي، وليس فقط مدينة رياضية، مشيرا الى زيادة أعداد رواد مدينة الحسين للشباب أضعافا خلال السنوات القليلة الماضية.

وأطلق الخلايلة على مدينة الحسين للشباب اسم "أم المدن الرياضية"، نظرا لقدمها بالتأسيس ولمساحتها.

وأوضح أنه تم إشراك القطاع الخاص في النادي الرياضي التابع لمدينة الحسين للشباب، لتوفير التمويل الكافي لصيانة وتجهيز المرافق على أكمل وجه.

ولفت الى أن التعيينات في المدينة الرياضية تتبع لديوان الخدمة المدنية، باستثناء النادي الرياضي كونه قطاع خاص.

وأشار الخلايلة الى أن المدينة الرياضية استضافت العديد من المنافسات على مستوى كرة القدم من خلال استاد عمان الدولي الذي افتتح عام 1969م في مباراة ودية بين المنتخب الأردني ونظيره المصري.

واكد أن استاد عمان الدولي يتمتع بمرافق مميزة، سمحت له بأن يصنف كملعب دولي، حيث استضاف الملعب بطولة كأس العالم للسيدت تحت 17 عاما، إضافة الى استضافة المنتخب الإسباني قبيل بطولة كأس العالم في قطر 2022.

ودعا الخلايلة في ختام المقابلة الى الابتعاد عن التعصب، والحد من آفة شغب الملاعب، حتى لا نصل الى مراحل من الصعب السيطرة عليها.

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 17415

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم