حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,19 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 26138

النائب المومني لـ"سرايا":"الحكومة تستخف بالشعب وتنظر له على أنه مغفل"

النائب المومني لـ"سرايا":"الحكومة تستخف بالشعب وتنظر له على أنه مغفل"

النائب المومني لـ"سرايا":"الحكومة تستخف بالشعب وتنظر له على أنه مغفل"

25-06-2023 03:18 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - علقت النائب الدكتوره صفاء المومني، على اتهام رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة لأحد زملائها في المجلس بأنه تقصد عدم الفهم أو لم يفهم برنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي وقيامه "بالتشبير".

وقالت المومني بتصريحات لـ"سرايا" اليوم الاحد، إن الدستور قد أنعكس في زمن حكومة الخصاونة وأن الدور الرقابي لمجلس النواب أصبح من مهام رئيس الوزراء بقيامه بتقييم المجلس وانتقاد اعضائه، لافتة إلى أن مجلس النواب يتم تقييمه من الشعب ولا يجوز للحكومة أو وزير أو أيًا من كان أن يتطاول على مجلس النواب، مشيرة الى أن تنتبه الحكومة لمهامها.

وتابعت المومني أن هذه ليست أول مرة تقوم الحكومة بالتطاول على مجلس النواب، واصفه ما صدر من رئيس الحكومة بأنه تصرف غير محمود وغير مقبول اطلاقا، مؤكدة على ان كل نائب له طريقة بالحديث وبالتعبير عن رأيه فلا يجوز تقييمه، مشيرة إلى انه بات واضحًا بأن الحكومة تهدف لوضع مجلس النواب بحالة اشتباك مع الشعب نتيجة السمعة السيئة والاتهامات الباطلة التي تلصقها الحكومة بالمجلس.

وأضافت، انه من الاجدر على الحكومة بدلًا من أن تقوم بتوجيه اتهامات وانتقادات أن تتطلع على واجباتها أولا، متسألة ما هي البطولات التي حققتها الحكومة؟ وما هو وضع الاردن في مديونية بقيمة خمسين مليار؟، وقالت " والله انعكست العالم بدل ما أنا أراقب رئيس الحكومة وأشوف ادائه صار هو يقيمني، لا يكون جابني على مجلس النواب أو انتخبني وموظفني عنده".

وبينت، أن الحكومة تتمادى وتتعدى على صلاحيات مجلس النواب، وأنه لا يوجد أي خطط لغاية الان تم تنفيذها على ارض الواقع سوى أنها تتلكك وتتهرب من مسؤوليتها بتوجيه انتقاداتها لمجلس النواب، مشيرة الى أن مجلس النواب يحترم أنها سلطة تنفيذية لكن لا تقوم بتحميل اخطاءها الى مجلس النواب بأعتبارهم " علاقة" يتم تحميل الاخطاء عليها، وأخذ النائب أيضا كحجة لتبرير فشل الحكومة.

وزادت، أنه لا يوجد خطط مقترنة بزمن من قبل الحكومة يتم تحقيقها، والحديث عن توفير مليون ففرصة عمل خلال عشرة سنين غير منطقي، مؤكدة على انه في السنة الواحدة لا يوجد الف فرصة عمل، لافته أن الحكومة تستخف بالشعب وتنظر له على أنه مغفل، واصفه ما قاله رئيس الوزراء عبارة عن أوهام.

ووصفت حكومة الخصاونة بالفاشلة، مؤكدة على ان هذه الحكومة غير قادرة على عمل أي شيء، وكأنها تقول للمواطن "دبر حالك".

وطالبت المومني في ختام حديثها مع سرايا، رئيس الحكومة بشر الخصاونة بالاعتذار عن الاساءة تجاه احد النواب الذي وصفه بعدم الفهم والتشبير، مؤكدة على انه يجب على الحكومة معرفة حدودها والاعتراف باخطائها وأن لا تنتقد مجلس النواب، حيث ان الجهة الوحيدة التي تمتلك الحق بذلك الشعب فقط.

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 26138

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم