حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,11 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 35841

إحالة أمين صندوق في احدى مراكز الاعلاف إلى المدعي العام بعد تجاوزات وصلت لنحو 200 الف دينار .. تفاصيل

إحالة أمين صندوق في احدى مراكز الاعلاف إلى المدعي العام بعد تجاوزات وصلت لنحو 200 الف دينار .. تفاصيل

إحالة أمين صندوق في احدى مراكز الاعلاف إلى المدعي العام بعد تجاوزات وصلت لنحو 200 الف دينار  ..  تفاصيل

04-07-2023 03:39 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قرر وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي تحويل أمين صندوق في احدى مراكز الاعلاف الى المدعي العام وذلك على خلفية وجود تجاوزات في صرف كميات الشعير والنخالة.


وبحسب الوثائق التي حصلت عليه سرايا، اليوم الثلاثاء، فانه على أثر الاستيضاح المقدم من رئيس ديوان المحاسبة في كتابه رقم (14802/21/9) تاريخ 2022/11/10، بخصوص وجود تجاوز وتكرار في صرف المواد العلفية في مستودعات الأعلاف التابعة لاحدى مديرية الصناعة والتجارة والتموين في احدى المحفظات، تم تشكيل لجنة تدقيق وتحقيق بتوجيه من الوزير الشمالي بتاريخ 2022/11/22.


وقد توصلت اللجنة إلى وجود تجاوز من قبل أمين صندوق مراكز الأعلاف، حيث ثبت لهم من خلال التدقيق والتحقيق الفعلي والدفتري على تلك المراكز، قيامه بصرف مواد علفية مدعومة تباع بأقل من سعر التكلفة للمزارعين أصحاب حيازات الثروة الحيوانية الصادرة عن وزارة الزراعة من خلال صرف تلك المواد لأشخاص ليس لديهم حيازات ثروة حيوانية أصلا، أو تجاوز في صرف مادتي الشعير والنخالة لمزارعين يفوق الكميات المحددة لهم في حيازات الثروة الحيوانية التي يملكونها، أو تكرار في صرف الكميات العلفية المخصصة لهم في تلك الحيازات لأكثر من مرة.


وبحسب الكتاب الذي اطلعت عليه سرايا، فقد بلغت القيمة الاجمالية لتجاوز الصرف و / أو تكراره من مادتي الشعير والنخالة في مركز الاعلاف محل الشكوى ما قيمته (220838.75) دينار.


واظهر كتاب اخر حصلت عليه سرايا، قرار صادر عن وزير الصناعة والتجارة يوسف الشمالي يقضي بايقاف الموظف المعني عن العمل استناداً لأحكام المادة (1/1/150) من نظام الخدمة المدنية رقم (9) لسنة 2020 وتعديلاته، ونظرا لاحالته الى مدعي عام اعتباراً من تاريخ 2023/6/8 وصرف ما نسبته ( 50% ) من مجموع راتبه الاساسي والعلاوات عن الستة اشهر الأولى وصرف ما نسبته ( 25 ) من مجموع راتبه الاساسي والعلاوات عن المدة التي تزيد عن ستة اشهر.




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 35841
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
04-07-2023 03:39 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم