حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 51838

ممدوح العبادي في لقاء مع سرايا: "مجالس النواب من عام 1989 في تراجع مستمر ومش هيك تُنشأ الاحزاب" .. فيديو

ممدوح العبادي في لقاء مع سرايا: "مجالس النواب من عام 1989 في تراجع مستمر ومش هيك تُنشأ الاحزاب" .. فيديو

ممدوح العبادي في لقاء مع سرايا: "مجالس النواب من عام 1989 في تراجع مستمر ومش هيك تُنشأ الاحزاب"  ..  فيديو

10-07-2023 12:36 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حل نائب رئيس الوزراء الاسبق الدكتور ممدوح العبادي، ضيفًا على وكالة انباء سرايا الاخبارية في اولى حلقات برنامج "عين سرايا" والذي يقدمه الزميل عبدالعزيز الخالدي.

 

وتحدث العبادي، في بداية اللقاء عن مرحلته الدراسية وحياته الجامعية وبداياته السياسية والفترة التي شغل بها منصب عمدة عمّان.


وقال العبادي في رده على سؤال سرايا حول أبرز المواقف التي جمعته مع المغفور له باذن الله الملك حسين بن طلال، إن خلال تسلمه لامانة عمّان زاره المغفور له الملك حسين نحو 6 مرات والتقى به في العديد من المرات خلال الخمسة اعوام التي كان بها امينًا للعاصمة. وذكر العبادي احدى المواقف التي جمعت بينه وبين المغفور له الملك حسين حينما زاره في منطقة رأس العين واطلع على قاعة المدينة ومبنى المركز الثقافي وابلغه الملك حسين عن سعادته الكبيرة في العمل الذي يبذله، ليسأل بعدها الملك حسين العبادي قائلا:" اسمعت انك انولدت هون؟" ليرد العبادي:" والله يا سيدي وانا صغير كنت اللعب حافي في هذا الموقع .. وانا مولود في رأس العين..  ولو ولدت في المحطة يمكن كنت عملت أمانة عمان في المحطة".


وتحدث العبادي عن انشاء مبنى أمانة عمّان، وكشف انه في عام 1993 عندما وصل إلى امانة عمان كان المبنى لا تمتلكه الأمانة وكان يتم دفع مبلغ 1000 دينار بدل استئجار المبنى في اليوم الواحد في ذلك الوقت، ومن هذا المنطلق بدأ التفكير في انشاء مبنى لأمانة عمان، وتم التواصل مع عدد من المهندسين من بينهم الراحل جعفر طوقان والمهندس راسم بدران، وابلغهم برغبته في انشاء مبنى للامانة في هذا الموقع، لتدور نقاشات طويلة بين نخبة من المهندسين الاردنيين لتتمخض تلك النقاشات عن انشاء 4 مباني.


وتحفظ العبادي خلال اللقاء عن تقييم اداء وزارة الصحة او امانة عمّان.


وتطرق العبادي في حديثه عن رئيس الوزراء الراحل وصفي التل، والذي وصفه بالشخص غير التقليدي، وقال العبادي، إن وصفي وصل إلى رئاسة الحكومة الأردنية وهو لم يكن وزيرًا مسبقًا، واتى بحكومة لم يكن فيها أي وزير سابق وكان جميع وزراء حكومته وجوه جديدة، وكان نهجه مختلف، فعمد على حرق جميع الملفات في دائرة المخابرات العامة وهذا يعد نقلة نوعية.


واضاف بأن ما يميز وصفي التل تواصله الشعبي، فكان يخصص يومًا من كل اسبوع يستمع فيه للمواطنين، فكان باستطاعة أي مواطن لقاء وصفي في ذلك اليوم دون وجود أي معيقات أو حواجز.



وحول اداء حكومة بشر الخصاونة قال العبادي، ان غالبية الاستفتاءات التي تصدر لا تصب في صالح الحكومة، لافتًا إلى ان الوضع الاقتصادي الصعب لا يسمح لاي رئيس وزراء التخلص من الغضب الواقع عليه من خلال ما يجري من بطالة وفقر وزيادة في المديونية وعجز في الموازنة، مؤكدًا على ان جميع هذه الامور مجتمعة أي رئيس وزراء اذا لم يكن هنالك تغير جذري في النهج وليس بالشخوص لا يمكن ان تكون الامور افضل مما كانت عليه.



وقال العبادي، إنه يجب الان ان نقف وقفة جادة لاعادة النظر والتقييم ودراسة ما حدث خلال السنوات الماضية لبدء صفحة جديدة من العمل الجاد.


وتاليًا فيديو المقابلة كاملة عبر موقع سرايا:





 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 51838
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
10-07-2023 12:36 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم