حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,6 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 73386

تأثر الاردن بموجة حر شديدة الاربعاء ودرجة حرارة تلامس ال 45 مئوية

تأثر الاردن بموجة حر شديدة الاربعاء ودرجة حرارة تلامس ال 45 مئوية

تأثر الاردن بموجة حر شديدة الاربعاء ودرجة حرارة تلامس ال 45 مئوية

10-07-2023 01:31 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد رافد آل خطاب، أن المملكة ستتأثر يوم الأربعاء الموافق 12/07/2023 بموجة حارة نتيجة اندفاع كتلة هوائية حارة وجافة إلى المملكة مصدرها شبه الجزيرة العربية.


وأضاف آل خطاب بأن درجات الحرارة تلامس الـ 45 درجة مئوية في العقبة وما بين 37 إلى 39 درجة مئوية بالعاصمة عمان خلال موجة الحر المتوقع أن تؤثر على المملكة اعتبارا من الأربعاء وتستمر عدة أيام ومصدرها شبه الجزيرة العربية حيث ستؤدي إلى ارتفاع ملحوظ على درجات الحرارة لتصبح الأجواء حارة في معظم المناطق وحارة جدا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة.


وأضاف آل خطاب أن هذه الموجة تعتبر هي الأولى خلال صيف 2023 ومن المتوقع أن تبدأ بالتأثير يوم الأربعاء وتستمر لعدة أيام لاحقة حتى بداية الأسبوع القادم.


ودعت الأرصاد لعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس في وقت الذروة فترة الظهيرة خصوصا من تتطلب طبيعة عملهم التواجد تحت أشعة الشمس وكذلك بعدم ترك الأطفال داخل المركبات المغلقة وعدم إشعال النيران حيث يكون سهلة الانتشار ما بين الأعشاب والأشجار.


كما أشارت إلى بعض النصائح للتعامل مع موجة الحر كارتداء الملابس ذوات الألوان الفاتحة وارتداء واقيات الرأس وشرب كميات وفيرة من المياه.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 73386

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم