حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,5 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 23362

توجه حكومي لتطوير الأداء المالي والإبقاء على الاستقرار النقدي في الأردن

توجه حكومي لتطوير الأداء المالي والإبقاء على الاستقرار النقدي في الأردن

 توجه حكومي لتطوير الأداء المالي والإبقاء على الاستقرار النقدي في الأردن

10-07-2023 04:58 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كشف وزير المالية محمد العسعس، عن وجود توجه لتطوير الأداء المالي والإبقاء على الاستقرار النقدي من خلال تطوير المؤسسات المالية التابعة للوزارة، كما حصل في تطوير دائرة الضريبة من خلال العمل على محاربة التهرب الضريبي دون الحاجة لزيادة الضريبة، لافتا إلى إيجابية المراجعات الدورية مع صندوق النقد المالي (IMF) خاصة الست الأخيرة.


وقال العسعس خلال اجتماع للجنة المالية والاقتصادية في مجلس الأعيان، لبحث الأداء العام للموازنة، الاثنين، إن السياسات المالية في المؤسسات المالية تعمل بشكل مستمر لتحقيق الاستقرار المالي والنقدي، مشيراً إلى أن تطويره بحاجة إلى الشراكة مع القطاع الخاص، والعمل على تخطيط مالي سليم لتغطية النفقات التي تطرأ والوصول للاعتماد على الذات بشكل تدريجي.

وأكد رئيس اللجنة العين الدكتور رجائي المعشر أن الاجتماع ناقش الأداء المالي والنقدي الذي يتضمن المديونية، والاقتراض وعبء الدين وتأثير ذلك على الميزانية، فضلاً عن الإطلاع على البرامج مع صندوق النقد والبنك الدوليين، وتعرفة المياه والكهرباء، ونسب الفقر، وإعادة النظر في نظام التقدير الحالي للأراضي وتعديله، وسبل تطوير الأداء المالي، بما يتناسب والرؤية الملكية في مجال التحديث الاقتصادي.

وأشار إلى أن إدارة الدين والإصلاح المالي، يتطلب وضع خطة لتطوير الاقتصاد وعملية الربط بين الوزارات صاحبة الاختصاص والتنسيق بينها لتحقيق الاستراتيجيات الوطنية لتنعكس بشكل فاعل على الاقتصاد الوطني والمواطن الاردني.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 23362
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
10-07-2023 04:58 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم