حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,21 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16082

النائب الغزاوي لـ "سرايا": ماذا ينتظر وزير الصحة لإنقاذ ما تبقى من المنظومة الصحية في مستشفى الملك المؤسس؟

النائب الغزاوي لـ "سرايا": ماذا ينتظر وزير الصحة لإنقاذ ما تبقى من المنظومة الصحية في مستشفى الملك المؤسس؟

النائب الغزاوي لـ "سرايا": ماذا ينتظر وزير الصحة لإنقاذ ما تبقى من المنظومة الصحية في مستشفى الملك المؤسس؟

11-07-2023 10:04 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يوسف قطيش - كشف النائب علي الغزاوي في تصريحات صحفية لسرايا، تفاصيل صادمة حول ما آل إليه مستشفى الملك عبدالله المؤسس في مدينة إربد.


وقال الغزاوي لسرايا، إن ما يحدث الان في أكبر مستشفيات المملكة كارثة حقيقة، مرضى بلا علاج في أهم مستشفى في إقليم الشمال المختص في علاج مرضى السرطان و القلب.


وأضاف، ان ديون مستودعات الأدوية المترتبة عليه بلغت نحو 90 مليون دينار، مبيناً بأن تسوية أقيمت مع أصحاب المستودعات وتم تخفيض الفاتورة إلى 47 مليون دينار، على أن يتم صرف 22 مليون ، وإعطاء المستشفى 7 مليون دينار للمصاريف الإدارية و الرواتب، وبالفعل تم تحويل 7 مليون دينار فقط.



وبين، بانه وحتى اليوم لم يتم تحويل باقي المبلغ 22 مليون اثمان أدوية للمستودعات، مما أدى إلى عدم تمكين موردي مستودعات الأدوية من الإستمرار في توريد الأدوية المطلوبة لمرضى السرطان، كذلك عدم القدرة على سداد الديون المترتبة على المستشفى.


وكشف الغزاوي لسرايا، بأن مستشفى الملك عبدالله المؤسس طلب من وزارة الصحة إعارة العلاجات المطلوبة والضرورية، إلا أنه حتى يومنا هذا لم يتم تزويد المستشفى بالعلاجات المطلوبة من قبل وزارة الصحة.


وختم الغزاوي حديثه لسرايا، بقوله :"من المؤسف ان نرى مرضى السرطان بلا علاج ومرضى يقومون بشراء مستلزمات طبية على نفقتهم الخاصة لاستكمال العلاج بعد ابلاغهم من الكوادر الطبية بعدم توفر أدوية في المستشفى ، ولكن ماذا تنتظر وزارة الصحة لإنقاذ ما تبقى من المنظومة الصحية التي اغرقتها الديون".


وقال مدير عام مستشفى الملك المؤسس الدكتور محمد الغزو في تصريحات صحفية سابقه إن مديونية المستشفى على الحكومة بلغت (110) مليون دينار بسبب الاعفاءات الطبية والتحويل من القطاع الحكومي إلى الجامعي، لافتا إلى أنه تم عقد لقاءات مع الحكومة وتمّ التوصل معها لاتفاق على عمل مقاصة بقيمة 50% من الديون مقابل تسديد المبلغ، دون أن تقوم الحكومة بذلك حتى اللحظة.


وأشار الغزو إلى أنه أبلغ رئيس مجلس الأمناء بالوضع العام ووضع المخزون الاستراتيجي من الدواء والذي بدأ ينفذ من المستشفى، ولم يعد هناك أي فرصة سوى تسديد الحكومة للمبالغ المترتبة عليها حتى لو على دفعات.


وختم الغزو حديثه بالقول إن الوضع سيء جدا، والمستشفى أمام معضلة كبيرة، وهناك دعاوى قضائية مرفوعة على المستشفى، مشددا على ضرورة ايجاد حلول لتتمكن المستشفى من تقديم الخدمة الصحية للمواطنين.




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 16082
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
11-07-2023 10:04 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم