حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,21 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 22958

"اربك الطلاب واضاع عليهم الوقت" .. مطالب بتوزيع علامة السؤال الثالث من امتحان الرياضيات العلمي على باقي الاسئلة

"اربك الطلاب واضاع عليهم الوقت" .. مطالب بتوزيع علامة السؤال الثالث من امتحان الرياضيات العلمي على باقي الاسئلة

"اربك الطلاب واضاع عليهم الوقت" ..  مطالب بتوزيع علامة السؤال الثالث من امتحان الرياضيات العلمي على باقي الاسئلة
تعبيرية

13-07-2023 04:20 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - طالب عدد من طلبة التوجيهي وذويهم، بتوزيع علامة السؤال الثالث / الفرع (b) في امتحان التوجيهي الفرع العلمي على باقي الاسئلة بعد اعتراف وزارة التربية والتعليم بوجود خطأ في السؤال.


وبين ولي أمر احدى الطالبات، ان ابنته متميزة جدًا وحلمها دخول كلية الطب، لكن نتييجة الخطأ الذي ورد في الامتحان لم تعد تريد ابنته اكمال التوجيهي، وذلك للحالة النفسية التي اصابتها داخل الامتحان لعدم تمكنها من ايجاد حل للسؤال الذي ورد فيه الخطأ.


وبين ان ابنته اضاعت وقتًا كبيرًا السؤال وهي تحاول جاهدة ان تجد الاجابة الصحية، لافتا إلى ان ابنته اصيبت بتورتر وخوف شديد خاصة وان السؤال عليه 12 علامة، فلم تكن قادرة على الاجابة على باقي الاسئلة بتركيز.


وفي اتصال آخر مع سرايا بينت احدى الطالبات، ان السؤال الثالث في امتحان الورقة الثانية من امتحان الرياضيات احبط جميع الطلاب داخل قاعة الامتحان وتسبب بحالات اغماء عديدة وخوف شديد لدى الطالبات.


واضافت انها حاولت حل السؤال اكثر من 3 محاولات لاكنها في كل مرة تصل الى اجابة مختلفة مما اضاع عليها الكثير من الوقت، مشيرة إلى انها لم تتمكن من اكمال حل آخر الاسئلة.


من جهتها قالت والدة احدى الطالبات، انه ابنتها لازالت تبكي لغاية الان من صعوبة الاسئلة، وتحديدًا مما حصل معها في السؤال الثالث.

وأكدت على ان الوزارة يجب ان تقف امام مسؤولياتها بعد ان اعترفت بالخطأ الوارد، مطالبتًا بان يتم تعويض الطلبة بعلامات السؤال على باقي الاسئلة.



وجدد الطلبة وذووهم في احاديثهم مع سرايا، تأكيدهم على مطلبهم بإلغاء السؤال الثالث / الفرع (b) وتوزيع علاماته على باقي الأسئلة، لافتين بأن الأكثرية المطلقة من الطلبة، دخلوا في دوامة وضاع عليهم الكثير من الوقت نتيجة عدم وصولهم إلى اجابة صحيحة.


وتاليًا ما نشرته وزارة التربية حول السؤال الثالث / الفرع (b):

هااااام وعاجل ⚠️ الأعزاء،.. طلبة #الثانوية_العامة المتقدمين اليوم الخميس 13 تموز 2023 لامتحان الفرع العلمي الرياضيات/ الورقة الثانية، المنهاج الجديد في ما يخص الملحوظة التي وردت حول السؤال الثالث/...

Posted by ‎‫هااااام وعاجل ⚠️... - وزارة التَّربية والتَّعليم الأردنيَّة | Facebook‬‎ on ...







لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 22958
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
13-07-2023 04:20 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم