حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,11 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 24760

المحامي العجارمة: تعديلات قانون الجرائم الالكترونية جريمة بحق الوطن والرصاصة الأخيرة في صدر الحرية

المحامي العجارمة: تعديلات قانون الجرائم الالكترونية جريمة بحق الوطن والرصاصة الأخيرة في صدر الحرية

المحامي العجارمة: تعديلات قانون الجرائم الالكترونية جريمة بحق الوطن والرصاصة الأخيرة في صدر الحرية

16-07-2023 09:27 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - رأى المحامي سميح العجارمة أن تعديلات قانون الجرائم الالكترونية جريمة بحق الوطن والحريات، وهي بمثابة اعلان الاحكام العرفية والرصاصة الأخيرة في صدر الحرية والديموقراطية .



وتاليا ما كتب :

تعديلات قانون الجرائم الالكترونية اذا اقرها مجلس الامة كما جاءت من الحكومة ستكون بمثابة اعلان الاحكام العرفية والرصاصة الأخيرة في صدر الحرية والديموقراطية.

المثير للجدل أن التعديلات تقرر 20 الف - 40 الف دينار غرامة على القدح والذم والتحقير ونشر اخبار كاذبة بالاضافة للحبس بحد ادنى ثلاث اشهر وقد تصل لثلاث سنوات !

بالاضافة لمنح النيابة العامة الحق بتحريك دعوى الحق العام دون شكوى ودون ادعاء بالحق الشخصي اذا كان المستهدف احدى سلطات ومؤسسات الدولة واداراتها وموظفيها، هذا ليس مشروع تعديل قانون بل مشروع لاستخدام القضاء للقضاء على الصحافة والاعلام، وعلى حريات التعبير، اذا اي ناشط في مواقع التواصل الاجتماعي او صحفي او اعلامي انتقد اداء مؤسسة رسمية او مديرها، او وزير او رئيس وزراء او مراسل في دائرة حكومية بكلمات تم تفسيرها انها جارحة او ان فيها نشر اخبار كاذبة فإن هذا المنتقد المعبر عن رأيه قضى عليه هذا القانون الى ابد الآبدين ! ... القتل اشد واخطر الجرائم لم يغرم اي تشريع القانل اي دينار واكتفى بالعقوبة الجنائية، وبذات الوقت لو قلنا أن ذلك المسؤول مهمل وهامل ويستغل وظيفته ندفع اللي فوقنا واللي تحتنا غرامة تصل لـ 40 الف دينار !

نحترم مجلس الأمة ولكن سيسقط النواب ومجلسهم، والأعيان ومجلسهم إذا أقروا هذه التعديلات الكارثية، واذا تم اقرارها انصح الجميع ان يغلقوا حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، وانصح الصحف والمواقع الاخبارية الالكترونية إما اغلاقها أو تحويلها لمواقع لنشر أخبار هيفاء وهبي واليسا ورمضان وكل مسخ غير اردني، فالمسوخ الأردنية سيصبحون تحت حماية قانونية صارمة!



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 24760
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
16-07-2023 09:27 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم