حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,6 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 39751

وزير الخارجية الامريكي مهاجما مجلس الشيوخ: مع حلول نهاية الصيف لن يكون لدينا سفيرا في الأردن

وزير الخارجية الامريكي مهاجما مجلس الشيوخ: مع حلول نهاية الصيف لن يكون لدينا سفيرا في الأردن

وزير الخارجية الامريكي مهاجما مجلس الشيوخ: مع حلول نهاية الصيف لن يكون لدينا سفيرا في الأردن

18-07-2023 08:44 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - توقع وزير الخارجية الامريكي أنطوني بلينكين أن تكون الأردن بلا سفير أمريكي مع حلول نهاية الصيف.

وأعرب بلينكين - في تصريحات صحافية هاجم فيها بعض أعضاء مجلس الشيوخ - عن مخاوفه العميقة من وجود تأخيرات كبيرة ومتواصلة في تعيينات وزارة الخارجية من قبل الكونجرس، مشيرا الى ان هذه التأخيرات تقوض الأمن القومي وتضعف قدرتنا على تقديم المساعدة للشعب الأمريكي".

وقال: لأسباب لا علاقة لها بمؤهلات أو قدرات المرشح، يتم إجبارهم على المضي قدمًا في التصويت الفردي، منوها ان هؤلاء الموظفون العامون غير حزبيين وخدموا لعقود عبر إدارات الجمهوريين والديمقراطيين، واصفا اياهم بأنهم يمثلون الدبلوماسيين الامريكيين الأكثر مهارة وخبرة ".

وأضاف ان عدم وجود سفير في بلد معين يجعل من أمريكا أقل فاعلية في النهوض بكل أولوية من أولويات السياسة.

ونوه ان البعض في أمريكا يغفل عن الرؤى حول البلدان التي يمكن لسفرائنا بشكل فريد تطويرها من خلال علاقاتهم الفريدة على أعلى المستويات الحكومية وقطاع الأعمال والمجتمع المدني ".

وحذر بلينكين من أن يصبح هذا الوضع (عدم وجود سفراء في بعض البلدان) الوضع الطبيعي الجديد".

وقال مخاطبا مجلس الشيوخ: علينا ان نضع أفضل فريق لدينا في الميدان.

وعن الجهات التي تعرقل تعيينات السفراء أجاب الوزير بلينكين أن "السناتور بول لديه سيطرة شاملة على المرشحين لدينا وهناك عمليات تعليق إضافية نعمل من خلالها. لكننا نعمل على نطاق واسع مع السناتور بول - لقد قدمنا المستندات والمعلومات الأخرى التي طلبها، لكن لسوء الحظ، يواصل منع جميع المرشحين ".

يشار الى ان عددا من تعيينات السفراء الامريكيين في المنطقة لم تؤكد بعد – بحسب ما أكده وزير الخارجية الامريكي ومنها مصر والأردن ولبنان.

مبادرة الحبوب

ورداً على سؤال حول صحة إنهاء روسيا لمبادرة حبوب البحر الأسود، قال بلينكين إنه ما كان يجب أن تكون ضرورية على الإطلاق، لأنها موجودة فقط لأن روسيا غزت أوكرانيا وحاصرت موانئها. يساعد في الحفاظ على أسعار المواد الغذائية منخفضة وتوفير كميات كبيرة من الطعام. تسليح الغذاء كأداة ضد أوكرانيا.

وعما إذا كانت هناك أي جهود من قبل الولايات المتحدة والدول الشريكة الأخرى للمساعدة في ضمان حرية الملاحة في البحر الأسود، قال بلينكين إنه إذا أنهت روسيا هذه المبادرة، حتى لو كانت هناك بدائل أخرى، مثل السكك الحديدية والطرق، فسيكون لديها "تأثير تقشعر لها الأبدان".

جسر كيرتش

وحول جسر كيرتش قال بلينكين إن الوضع قيد المراقبة ولا توجد معلومات جديدة حول ذلك. يجب على أوكرانيا أن تقرر كيف تدير هذه الحرب.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 39751
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
18-07-2023 08:44 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم