حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,8 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1286

إلى النواب

إلى النواب

إلى النواب

20-07-2023 11:18 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : سهم محمد العبادي
بحكم عملنا في قطاع الإعلام، وبصفتي مواطن من القلة القليلة من أبناء الوطن التي تتابع جلسات مجلس النواب، وبما أن الدورة الاستثنائية تتضمن مشاريع مهمة للوطن وأهله ومستقبله، فقد تابعت مجريات الجلسة التي تمنيت لو لم أتابعها.

لن أخوض في جملة وتفاصيل مشاريع القوانين التي "سيتم" اقرارها خلال هذه الدورة مهما كانت الاراء والنقاشات، فقد تعودنا على مبدأ "شاورهم وخالفهم"، ولكن سأتحدث بصفتي الإعلامية والصحفية عن كم الاساءات التي نالت مؤسسات الإعلام وخط الدفاع الوطني من أبناء الصحافة وتحديدا الصحافة الورقية من قبل بعض النواب.

عملت عدة سنوات في الصحافة الورقية، ما بين الاسبوعية واليومية، وبذلنا الجهود التي تخدم أمانة الكلمة، وأن نقوم بواجبنا "كسلطة رابعة" في الرقابة وكشف المستور ومكافحة الفساد وتعظيم الإنجازات، وكانت وستبقى الصحافة اليومية ام الصحافة الأردنية واساسها، ولنا في تلك الأجيال القديرة والجديرة التي اسستها قدوة وحتى الأجيال الحالية التي ما زالت على العهد رغم كل الصعوبات والتحديات (منها المتعمدة) ايضا.

الصحافة الورقية كما تم الاصطلاح على تسميتها من قبل البعض (وهنا الحديث موجه لبعض النواب)، لم تكن يوما مهترئة ولا تتسول، بل عين الوطن والدولة وسلاحها في مواجهة آلات الإعلام الأجنبي الذي يسعى للنيل من هذا الوطن ووجوده.

ايها النواب

هناك دول عديدة تدعم بكل الطرق والوسائل قطاع الإعلام بها، لانها تؤمن بأن الإعلام الوطني هو بمثابة جيش للدولة ورسالتها إلى الداخل والخارج، وأن وجودها حاجة وطنية، وليس التعامل معها على طريقة "دكانة ابو نوال" كمْ تبيع من سلع ومنتجات وكمْ تخسر؟، فالصحافة والعمل بها يختلف كليا عن العمل في "دكانة ابو نوال" وبيع السردين والرايب، وذلك لاختلاف رسالة كل منهما عن الأخرى (مثال للتوضيح).

ايها النواب

أن الإساءات التي سمعناها تحت "قبة الشعب" من قبل نفر منكم لم نكن نتوقعها، ولا يستحقها اهل الصحافة والاعلام الذين يحملون على عاتقهم رسالة الوطن الاعلامية والدفاع عنها، هي إساءة طالت جميع العاملين في حقل الإعلام وليس للصحف اليومية فقط، وانا متأكد ان سلسلة الاساءات ستمتد إلى باقي مؤسساته.

كنت اتوقع من رئيس مجلس النواب أو أعضاء المجلس أن يقوموا بالرد على زملائهم تحت القبة، وأن يقدموا اعتذارا لقطاع الإعلام، وفي مقدمتهم الصحف الورقية، لكن للأسف مر الأمر وكأنه ليس له أهمية، مثلما سمعنا عقب نهاية الجلسة أن العبارات التي صدرت عن البعض قد تم شطبها من المحضر، وهذا غير كاف، وكان الأولى تقديم الاعتذار علانية، أو تقديم شكوى بحقهم.

شكرا لنقيب الصحفيين الذي رد مباشرة على احد النواب عندما أساء للصحافة خلال جلسة نقاش حول موضوع الجرائم الإلكترونية، ومما وجدته في هذه الأحداث، أن بعض النواب ينظر إلى الإعلام ومؤسساته من برح عاجي أو على أنها مؤسسات تخريبية، ولو عقدنا مقارنة بين إنجاز الصحافة والإعلام وغيره، لوجدنا أن قطاع الإعلام يتفوق عليهم بمئات السنين من حيث الانجاز، ولا مجال للمقارنة، وما زالت ثقة الشارع الأردني بالإعلام أعلى بكثير من غيرهم الذين يدعون تمثيله.

في النهاية، أوجه رسالة إلى (بعض) النواب لزيارة الصحف الورقية والتعرف على مدى التطور والتقدم الذي تحرزه ومواكبتها لاحدث صنوف التكنولوجيا ودورها الوطني المشرف في حمل رسالة الوطن، والوصول الى كافة دزل العالم وشعوبها وليس فقط الى "دكانة ابو نوال"، وللحديث بقية وفعل.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1286
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
20-07-2023 11:18 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
لا يمكنك التصويت او مشاهدة النتائج

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم