حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,26 يونيو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1067

الشحن والكيلو واط / ساعه مصطلحات جديده في عصر السيارات الكهربائية

الشحن والكيلو واط / ساعه مصطلحات جديده في عصر السيارات الكهربائية

الشحن والكيلو واط / ساعه مصطلحات جديده في عصر السيارات الكهربائية

25-07-2023 08:34 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ما هي العوامل التي تتحكم بكم من الوقت يستغرق الشحن للسيارة الكهربائية ؟ ومع عملية الشحن أصبح ضروريا أن نعرف ماذا يعني الواط ، والكيلو واط ؟ لمدة اكثر من مائة عام عشنا مع مليء السيارة بالوقود ، وكم ليتر يأخذ خزان الوقود ؟ ومهما كان حجمه فإن ملئ أي خزان لايتجاوز مة 3 الى خمس دقائق . ومع عصر كهربة السيارات أصبحنا أمام أسئلة جديده عن الشحن ووقت الشحن ومدى سير البطارية والواط والكيلو واط ..

أسئلة جديده
الشحن بشبكة تسلا
ما مقدار الكهرباء التي يمكن لسيارتك تخزينها ومدى فعاليتها عندما يتعلق الأمر باستخدام تلك الكهرباء.نحن نعرف بالفعل رقم التخزين الكهربائي: كيلو واط / ساعة. هذا حرفياً قياس السعة القابلة للاستخدام لحزمة بطارية معينة. مرة أخرى ، بالنسبة لمعظم المركبات الكهربائية الحديثة ، يكون هذا في مكان ما في نطاق 75 إلى 100 كيلو واط في الساعة.الرقم الثاني هو الكفاءة ، والتي يتم قياسها بطرق مختلفة في مناطق مختلفة ، ولكن في أمريكا الشمالية يتم الإبلاغ عنها بشكل أكثر شيوعًا على أنها أميال لكل كيلوواط / ساعة. لذا ، إذا كان لديك EV ذات كفاءة تبلغ 3 أميال لكل كيلو وات ساعة ، وكانت تلك السيارة تحتوي على حزمة بطارية 80 كيلو وات في الساعة ، فيمكنك توقع تغطية مكان ما حول 240 ميلًا بشحن كامل.

المركبات الكهربائية وسرعة الشحن
وحدة الفولت الكهربي
الجزء الآخر من المعادلة هو سرعة الشحن. عادة ما يستغرق ملء خزان الوقود بضع دقائق فقط ، حتى لو كنت تقود فورد F-350 بخزان سعة 34 جالونًا . على الرغم من ذلك في السيارة الكهربائية EV فإن مقدار الوقت الذي ستقضيه في الشحن يعتمد أيضا على عاملين :العامل الأول هو حجم البطارية – وكلما زادت الكهرباء التي يمكن أن تخزنها مركبتك الكهربائية ، كلما استغرق امتلاءها وقتًا أطول. العامل الآخر هو معدل الشحن ، والذي يُعبر عنه عادةً بالكيلوواط. يمكن لشاحن DC سريع بقدرة 150 كيلو وات ، كما هو الحال مع شركة Electrify America ، أن يملأ نظريًا بطارية بقوة 150 كيلو وات في الساعة في ساعة واحدة.

الوقت الأطول لشحن البطاريه
منصة السيارة الكهربائية
ومع ذلك ، حتى في أسرع أجهزة الشحن ، لا تقبل معظم حزم البطاريات سرعة الشحن الكاملة هذه لفترة طويلة جدًا. سيتم شحن معظمها بسرعة كبيرة عندما تكون فارغة تقريبًا قبل أن تتباطأ إلى الزحف حيث تمتلئ تلك البطارية. يجد البنزين ويملأ المساحة الفارغة بأكبر قدر من السهولة ، ولكن في حزمة البطارية ، يحتاج كل إلكترون إلى إيجاد أيون ليثيوم موجب للالتزام به ، ويستغرق البحث عن هذه الوظائف الشاغرة وقتًا أطول مع امتلاء البطارية.أضف إلى ذلك مجموعة كبيرة من العوامل الأخرى مثل الظروف الجوية ودرجة حرارة حزمة البطارية والطلبات من أجهزة الشحن القريبة ، ويصبح تقدير وقت الشحن بسرعة مهمة صعبة للغاية. تجدر الإشارة أيضًا إلى أن المركبات الكهربائية التي تتمتع بأقصى سرعة شحن يمكنها التعامل معها، لن يؤدي توصيلهم بشاحن أسرع بالضرورة إلى إعادتك إلى الطريق عاجلاً.

تقنيات الشحن الحديثه
معدلات قياس القوة الحصانية
ومن تقنيات الشحن الحديثه تواصل البرامج الموجودة في كل من محطة الشحن والمركبة مع بعضها البعض لتحسين شحن السيارة الكهربائية ضمن قدرة شحن السيارة”. “بمجرد أن تصل إلى أقصى سعة لشحن السيارة ، لا يمكن شحنها بشكل أسرع بغض النظر عن سرعة الشاحن. لذلك ، إذا كانت السيارة المصنفة بقدرة 80 كيلو وات تصل إلى شاحن تم تقييمه عند 125 كيلو وات ، فستكون سرعة الشحن القصوى 80 كيلو وات. وينطبق الشيء نفسه في الاتجاه المعاكس ، ويكون الجزء السفلي من السيارة والشاحن هو أقصى سرعة للشحن”.

سرعة الشحن الفعالة
رمز وحدة القوة الحصانية
هناك جانب أخير يؤثر على سرعة الشحن ، وهو كفاءة السيارة أثناء القياده ، يبدو ذلك غريباً بعض الشيء ، فكرة أن السيارة الأكثر كفاءة ستشحن أسرع من تلك التي تحصل على أميال أقل لكل كيلوواط / ساعة. لكن الأمر كله يتعلق بالمنظور. إذا كنت لا تفكر في الأمر بعدد الكيلوواط / ساعة الذي تكتسبه في الدقيقة ، ولكن كم عدد الأميال القابلة للقيادة التي تحصل عليها في الدقيقة ، يمكنك أن ترى كيف أن السيارة الأكثر كفاءة ستشحن فعليًا بشكل أسرع من السيارة الأقل كفاءة ، حتى لو كان الشاحن يقدم نفس معدل الشحن بالكيلوواط لكلتا السيارتين.

الخلاصة :
أهم شيء يجب تذكره: يشير الواط إلى الطاقة الفعلية ، وعندما يتم دمجها مع الوقت ، بالكيلوواط / ساعة ، فإنها تشير إلى سعة الطاقة. زيادة الكيلوواط عند التسارع يعني التحرك بشكل أسرع. زيادة الكيلوواط عند الشحن يعني الشحن بشكل أسرع (عادةً). وأخيرًا ، تعني زيادة الكيلوواط في الساعة في البطارية الذهاب لمسافة أبعد عند الشحن.


 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1067

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم