حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,12 أكتوبر, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • رياضة
  • الرفايعة: لعب نادي الوحدات مع نادي فيه لاعب من عرب ٤٨ ويحمل الجنسية الاسرائيلية ليس تطبيعًا
طباعة
  • المشاهدات: 50789

الرفايعة: لعب نادي الوحدات مع نادي فيه لاعب من عرب ٤٨ ويحمل الجنسية الاسرائيلية ليس تطبيعًا

الرفايعة: لعب نادي الوحدات مع نادي فيه لاعب من عرب ٤٨ ويحمل الجنسية الاسرائيلية ليس تطبيعًا

الرفايعة: لعب نادي الوحدات مع نادي فيه لاعب من عرب ٤٨ ويحمل الجنسية الاسرائيلية ليس تطبيعًا

06-08-2023 09:12 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ابدى المهندس بادي الرفايعة عضو مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين، رأيه في القضية التي تشغل الشارع الرياضي الأردني، حول مشاركة أو انسحاب نادي الوحدات من ملحق دوري أبطال آسيا بعد اصتدام الوحدات مع نادي (الأهلي الإماراتي) والذي يضم في صفوفه اللاعب مؤنس دبور الذي سبق أن مثّل منتخب الاحتلال ويحمل الجنسية الاسرائيلية.


وقال الرفايعة في منشور له على "الفيسبوك" :" اشارة الى النقاش الذي يدور حول مشاركة نادي الوحدات في بطولة كأس اندية آسيا لأبطال كرة القدم، وهل يعتبر لعبه مع نادي منافس يقال انه مطبعاً (لعب مع نادي صهيوني)، وأن أحد لاعبي النادي المنافس من فلسطيني الداخل ويحمل الجواز الصهيوني تطبيعاً !!؟؟ وحيث تواصل معي وطلب المشورة مني عدد من الاصدقاء، ومنهم ادارة النادي، فقد قلت رأيي في هذه المسألة بحكم الخبرة، وبحكم انني كنت رئيساً للجنة مقاومة التطبيع النقابية قريباً من تسع سنوات".


واضاف، دعاني الصديق بشار الحوامدة رئيس نادي الوحدات الى اجتماع تشاوري بهذا الخصوص يعقد اليوم الاحد باذن الله، فقد رأيت ان اقول رأيي في هذه المسألة للعموم، وذلك كما يلي:


١- يستند رأيي هذا الى ادبيات وقواعد تم التوافق عليها بين نشطاء مقاومة التطبيع في العقود الماضية، وقد كانت هذه الادبيات والقواعد نتاج ورش وحوارات ونقاشات جرت على اثر توقيع اتفاقية وادي عربة المشؤومة، حضرها سياسيون وممثلو احزاب وطنية ونقابيون وعلماء دين واعلاميون وتربويين وشخصيات وطنية من مختلف الاطياف السياسية والفكرية الاردنية. ومن هذه الادبيات والقواعد ما يغطي موضوع مشاركة نادي الوحدات كما ورد اعلاه.


٢- لا يعتبر التعامل مع اهلنا في ما يسمى الداخل الفلسطيني (الاراضي المحتلة ١٩٤٨) ويحملون الجواز الصهيو.ني تطبيعاً، ما لم يكن هذا التعامل مع شخص او هيئة وكيلاً او ممثلاً او جسراً لاقامة علاقة بالوكالة مع شخص او هيئة صهيونية.


٣- لا يعتبر التعامل مع المطبع تطبيعاً.


٤- ينبغي الا يتم تكريم او الاحتفاء بالمطبعين، بل نبذهم وايقاف التعامل معهم، الا في حالات الاضطرار، كالتعامل مع الجهات والدوائر الرسمية والموظفين العموميين الذين قد يقعون في ممارسات تطبيعية بسبب سياسة الدولة العامة.


٥- بالرغم من عدم اهتمامي ومتابعتي بالعاب الرياضة وبطولاتها، وحسب المعلومات الواردة بخصوص مشاركة نادي الوحدات في البطولة المشار اليها اعلاه، وبناء ما ورد اعلاه اجد ما يلي:


اولا: فان لعب نادي الوحدات مع نادي فيه لاعب فلسطيني من عرب ١٩٤٨ لا يعتبر تطبيعاً.


ثانيا: ليس من المناسب ان يلعب نادي الوحدات او غيره من انديتنا مع نادٍ مطبعٍ باختياره، لان ذلك ينطوي على تكريم واحتفاء بذلك النادي.


ثالثا: اما وأن مشاركة نادي الوحدات مع نادي عربي يقال انه مطبعاً جاءت عن طريق القرعة التي تجري لتحديد الفرق المتنافسة في ادوار اللعب، ولم يكن ذلك باختيار النادي او رغبته، وهو نادي عربي، وليس صهيوني فان لعب نادي الوحدات معه لا يعتبر تطبيعاً، ولا ينبغي حرمان النادي من فرصته في المشاركة لهذا السبب.


وبالله التوفيق".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 50789
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
06-08-2023 09:12 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم