حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,5 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 83647

الأولى على المملكة بالفرع العلمي: "كنت أدرس 10 ساعات يوميا .. وأهلي خارج الأردن"

الأولى على المملكة بالفرع العلمي: "كنت أدرس 10 ساعات يوميا .. وأهلي خارج الأردن"

الأولى على المملكة بالفرع العلمي: "كنت أدرس 10 ساعات يوميا ..  وأهلي خارج الأردن"

17-08-2023 01:49 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قالت الطالبة الأولى على الأردن في امتحان الثانوية العامة “التوجيهي” للفرع العلمي، تالا مصطفى، الخميس، إنها شعرت رفقة عائلتها، بالصدمة والفرح والتفاجؤ، بعد إعلانها الأولى على المملكة بالفرع العلمي.


وأضافت تالا، أنها لم تكن متوقعة الحصول على المركز الأول في الأردن، مستدركة أنها تعمل منذ بداية العام للحصول على أحد المراكز الأولى.


وأوضحت أنها كانت تدرس بشكل مكثف أكثر من الاعتماد على الذكاء، قائلة: “كنت أدرس نحو 10 ساعات في أيام الدراسة العادية قبل بلوغ مرحلة الامتحانات، وكان عدد الساعات أعلى من ذلك في عطلة نهاية الأسبوع”.


وأشارت تالا، إلى أن أسرتها تعيش خارج الأردن، وأنها كانت تقيم طوال مدة الدراسة في بيت جدتها رفقة خالاتها وشقيقتها الكبرى.


وتغيّر تفكير تالا بعد الحصول على نتيجتها، ولا تزال تفكير في دخول تخصص آخر بعيدا عن تخصص الطب، إلا أنها لم تتخذ القرار بعد، وفق قولها.


وبحسب تالا فإن العلامات التي فقدتها كانت فقط في اللغة العربية والإنجليزية، حيث فقدت علامة واحدة في اللغة العربية، و3 علامات في الإنجليزية.


وشعرت تالا، التي كانت تعتمد على التعليم المدرسي إلى جانب بطاقات “الأونلاين”، أن أصعب الامتحانات كان الكيمياء.

والأربعاء، أعلنت وزارة التربية والتعليم النتائج العامة لامتحان الثانوية العامة لعام 2023، حيث بلغ عدد المشتركين 189421 طالبا وطالبا حضر منهم وقدّم الامتحان 172712 طالبا وطالبة.

وقال مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في الوزارة الدكتور محمد كنانة، إن نسبة النجاح بلغت 63.4%، بعد أن نجح من إجمالي عدد المتقدمين 109459 طالبا وطالبة.

وأعلنت الوزارة أسماء الأوائل في امتحان الثانوية العامة لعام 2023، لتكون الطالبة تالا محمود شيخ صالح من مدرسة سكينة بنت الحسين الثانوية قصبة عمّان، الأولى على الفرع العلمي بمعدل 99.8%.

هلا اخبار





لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 83647
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
17-08-2023 01:49 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم