حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,7 يوليو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 20311

بلدية كفرنجة تغلق طريق "الزغدية" بالكامل .. وإغلاق جزئي لشارع حيوي بحي العنانزة .. "تفاصيل"

بلدية كفرنجة تغلق طريق "الزغدية" بالكامل .. وإغلاق جزئي لشارع حيوي بحي العنانزة .. "تفاصيل"

بلدية كفرنجة تغلق طريق "الزغدية" بالكامل ..  وإغلاق جزئي لشارع حيوي بحي العنانزة ..  "تفاصيل"

19-08-2023 08:54 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - عجلون - محمد النواطير – أغلقت بلدية كفرنجة الجديدة، طريق الزغدية الذي يربط لواء كفرنجة، بمناطق – الوهادنة- حلاوة- الهاشمية – التلفريك – الأغوار، وإغلاق جزئي لشارع حي العنانزة.


وقال رئيس بلدية كفرنجة الجديدة المحامي الدكتور فوزات فريحات، لسرايا، إن بلدية كفرنجة أغلقت طريق الزغدية بشكل كامل وذلك لأجراء التوسعة اللازمة ابتداء من طريق الأغوار وحتى جسر – مشرع الزيتون- والمعروف لأهالي المنطقة وسالكي الطريق.


وأضاف لسرايا، أن مساحة الطريق الحالية ضيقة جدا، وستكون مساحته الجديدة من 10 – 12 مترا، وسيتم إنشاء عبارة صندوقيه وجدران استنادية وسلاسل حجرية، في المناطق التي تستدعي ذلك لمنع أي انزلاقات مستقبلا.


وأوضح أن العبارة الصندوقيه، ستكون بطول 650 مترا تقريبا لتصريف مياه الأمطار، ومنع أي تصدعات بسبب المياه، وسيتم طرح عطاء من أجل تعبيد الطريق بخلطة أسفلتية ساخنة، لافتًا أنه بعد الانتهاء من العبارة والسلاسل الحجرية والجدران الاستنادية.


وختم رئيس البلدية في حديثة لسرايا، ان المجلس البلدي، سيمضي قدما، باجراء كل ما يلزم من اجل تقديم الخدمة الافضل للمواطنين في لواء كفرنجة ، وسيستمر المجلس البلدي بالعمل بشكل متواصل، حتى يلمس المواطن تحسن ملحوظ بالخدمات المقدمة له.


من جانبه قال مدير المشاريع في بلدية كفرنجة المهندس محمد فريحات، أن بعض الأجزاء من طريق الزغدية تحتاج إلى إزالة الطبقات غير الصالحة بعمق لا يقل عن متر ونصف وبعرض لا يقل عن 12 مترا وبطول أكثر من 150ى متر واستبدالها، لمنع حدوث هبوط في الطريق مستقبلا.


واستمر فريحات بحديثه لسرايا، أنه سيتم كذلك إزالة الطريق الحالي وإعادة تعبيده بالكامل ابتداء من طريق الأغوار إلى ما بعد جسر الوادي بطول 150 مترا وبالاتجاهين، وان الفترة المحددة للعطاء 120 يوم عمل، مهيبا بالمواطنين عدم سلوكه لإغلاقه بالكامل، وتم تحويل الطريق إلى طريق المشيرفة.


وفيما يتعلق بالإغلاق الجزئي لشارع حي العنانزة أكد فريحات، أن البلدية تقوم بكل ما يلزم من أجل راحة المواطنين وتقديم الخدمة المثلى لهم، مشيرا إلى أن شارع العنانزة يعد طريق حيوي وبسبب الاعتداءات على أطرافه أصبح ضيقا ويحتاج لتوسعة.


وبين أن البلدية قامت بإزالة كافة الاعتداءات والتي تمثلت بالأدراج، والدرابزين، وغيرها، واضطرت إلى إغلاقه بشكل جزئي، وما زال العمل جاريا حتى اللحظة حتى يتم استكمال كافة أعمال الصيانة اللازمة بعد إزالة الاعتداءات.


وأشار الى انه يعمل بالطريق ثلاثة مقاولين، مقاول للصرف الصحي ومقاول للكندرين والارصفة ومقاول لصيانة الجدران التي تتعرض للكسر او الهدم، ومعالجة اية أخطاء تحدث خلال عمليات التوسعة بشارع حي العنانزة.


واكد الفريحات، ان البلدية ومع ارتفاع درجات الحرارة، وبسبب اثارة الغبار جراء الحفريات بالطريق، تقوم برش المياه بين الحين والأخر، حتى لا يتأذى المواطنين من الغبار الذي يثار جراء اعمال الصيانة.


وأوضح أنه بعد إجراء التوسعة، وإزالة الاعتداءات، وتغيير اماكن أعمدة الكهرباء، سيتمكن المواطنون بحي العنانزة من المرور بالطريق بكل أريحية، وستكون انسيابية حركة السير جيدة جدا، بعد أن كانت تشكل أزمات مرورية خانقة في أغلب الأحيان.


وشدد على أن التوسعة الجديدة لشارع العنانزة، لاقت ترحيبا واسعا واستحسان عدد كبير من سكان الحي وسالكي الطريق، وأصبح بإمكان المواطنين الاصطفاف أمام منازلهم دون أن يؤدي ذلك إلى إغلاق الطريق أو عمل مضايقات كالسابق.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 20311
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
19-08-2023 08:54 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم