حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,21 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3432

أسباب الروائح الكريهه بالسيارات بعضها ميكانيكي وخطير وهذه طرق المعالجه

أسباب الروائح الكريهه بالسيارات بعضها ميكانيكي وخطير وهذه طرق المعالجه

أسباب الروائح الكريهه بالسيارات بعضها ميكانيكي وخطير وهذه طرق المعالجه

20-08-2023 08:28 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - الروائح الكريهه بالسيارات مشكلة تؤرق الكثيرين ، ويصدر عن السيارة روائح كثيره بدءا من الرائحة المميزة لسيارة جديده ، وصولا إلى روائح مقلقة ومنفرة وتشير أحيانا الى مشاكل حقيقية بالمركبات .. ربما شعر معظمنا أحيانا برائحة مزعجة بسيارته ، مثل روائح حرق الملابس والبلاستيك إلى رائحة البيض الفاسد ، وللمشكلة أسباب وجذور نتعرف عليها معكم

رائحة السيارة الجديدة
بادئ ذي بدء ، ليست كل روائح السيارات تدل على مشكلة محتملة أو تكفي لإثارة الاشمئزاز _ عندما تشتري سيارة جديدة ، هناك رائحة يستمتع بها الكثيرون. بعد إنهاء السيارة على خط الإنتاج وإرسالها إما إلى العميل أو إلى الوكيل ، يتكون الجزء الداخلي من مجموعة من المنتجات الجديدة المصقولة والمنظفه كيميائيًا. يمكن أن يعزى هذا المزيج إلى “رائحة السيارة الجديدة”.

بعض ملاك السيارات لايفضلون رائحة السيارة الجديده ، وينفرون منها ، ويستخدمون عطورا خاصة ، كبديل عنها نظرا لأن للرائحة الكيميائية الطاغية التي تصدر عن السيارات الجديده تأثير سيء صحيا على البعض . ومع ذلك ، بالنسبة لمحبي الرائحة ، بدأ العديد من تجار التجزئة في صناعة السيارات الآن في بيع “رائحة السيارة الجديدة” كرائحة من معطرات الجو، حتى يتمكن هؤلاء السائقون من استعادة تلك الأشهر القليلة الأولى من امتلاك سيارة جديدة تمامًا.

رائحة احتراق السيارة
إذا كنت تقود سيارتك وتعرضت فجأة لضربة دافئة تنبعث منها رائحة احتراق شيء ما ، فقد تواجه سيارتك مشكلة خطيرة.
في حالة حدوث ذلك ، سيشير ذلك إلى أن لديك فتيلًا محترقًا ، أو أن وحدة تكييف الهواء قد ارتفعت درجة حرارتها ، أو ربما تآكلت وسادات الفرامل وتحتاج إلى استبدالها على الفور. قد يشير أيضًا إلى احتكاك جزأين من السيارة ببعضهما البعض ، مما يتسبب في قدر كبير من الحرارة والاحتكاك – ويجب معالجته في أسرع وقت ممكن. قبل الانطلاق ، تأكد من إضافة جميع السوائل ومبرد المحرك في السياره . يمكن أن يضمن ذلك عدم ارتفاع درجة حرارتها – والذي يؤدي لرائحة الاحتراق .

رائحة احتراق المطاط
على الرغم من وجود عدة أسباب تجعلك تشم رائحة احتراق داخل السيارة ، إلا أن رائحة المطاط المحترق مميزة جدًا.إنها علامة على أن الفرامل أو الإطارات بها مشكلة – ويمكن أن تشير إلى أن القابض ينزلق أو لا يعمل بشكل صحيح. اسمح للسيارة أن تبرد ثم افحص مداس الاطار وضغط الاطارات ، وكذلك وسادات المكابح لكى تستطيع تحديد مصدر رائحة المطاط المحترق. في كثير من الأحيان عندما تكون هناك رائحة احتراق مطاطي ، قد تسمع صرير المكابح .

رائحة التكييف
رائحة المكيف أو هواء التكييف الكريهه ثم يمكن أن يشير إلى وجود العديد من المشاكل المحتملة في سيارتك.تشمل المشكلات الشائعة تسرب السوائل في وحدة تكييف الهواء نفسها والتي قد تؤدي أيضًا إلى حدوث أعطال كهربائية.على مدار العام ، ربما تكون وحدة التكييف لديك قد تراكم بها العفن والبكتيريا التي تملأ سيارتك عند تشغيلها.السيارات الحديثة تأتي مع الكثير من التكنولوجيا التي تعالج بعض هذه المشكلات تلقائيا .أفضل طريقة لتجنب ذلك هي إعادة شحن مكيف الهواء بانتظام كل عامين – أو أكثر إذا كنت تستخدمه بانتظام. هذا يضمن أن النظام يعمل بشكل صحيح ولا يضخ الغازات الضارة. عندما يحدث هذا ، سيقوم الميكانيكي أيضًا بإجراء بعض عمليات التنظيف المضادة للبكتيريا.

رائحة عفن السيارات
إذا فتحت باب سيارتك وصدمت برائحة عفن ، فمن المحتمل أن يكون لديك تسرب في سيارتك حيث تراكم الماء.بمرور الوقت ، سيؤدي ذلك إلى انتشار الرطوبة في جميع أنحاء السيارة – مما يؤدي إلى رائحة كريهة.يساعد تنظيف سياراتك باستمرار وفحصها المنتظم على ملاحظة ذلك قبل أن يصبح مشكلة خطيرة. ومع ذلك ، قد لا يكون هذا كافيًا لأن بعض أجزاء السيارة تتآكل بشكل طبيعي بمرور الوقت ويمكن أن تكون السبب في الرائحة. غالبًا ما تكون الأختام المختلفة للزجاج الأمامي والأبواب وغطاء المحرك وصندوق الأمتعة عبارة عن مناطق يمكن أن تتراكم فيها المياه ، مما يتسبب في الرائحة الكريهة. قد تحدث هذه الرائحة الكريهة أيضًا بعد يوم رطب عندما دخل الأشخاص والحيوانات الأليفة السيارة ولم يتبخر الماء. التنظيف المنتظم يجب أن يتجنب ذلك. أيضًا ، قم بإزالة أي حصائر أو أغطية وجففها قبل إعادتها إلى السيارة.

رائحة البلاستيك المحترق
يمكن لرائحة البلاسستيك المحترق أن تسبب الغثيان وضيق التنفس – لذا من المهم معرفة سبب ذلك وكيفية إصلاحه.
يمكن أن يعني أن جزءًا آخر من السيارة يلامس العادم ويذيب البلاستيك. يمكن أن يحدث هذا أيضًا إذا أصبح شيء من البلاستيك مفكوكًا في المحرك وسقط في مكان تتولد فيه حرارة شديدة.ومع ذلك ، يمكن أن يكون السبب الشائع هو تآكل وسادات الفرامل أو الفرامل الجديدة التي لم يتم استخدامها بعد. إذا أصبحوا نحيفين لدرجة أنهم لم يعودوا يعملون بشكل صحيح ، ويصبح استبدالهم ضروريا . يوجد في أجزاء أخرى من السيارة عازل بلاستيكي. إذا لامس هذا محركًا ساخنًا – أو حتى عندما يكون الجو حارًا جدًا – فسوف تشم رائحة البلاستيك المحترق . بمرور الوقت ، قد يؤدي ذلك إلى مكان يمكن أن يتسرب منه الماء – مما يتسبب في رائحة عفنة في مواسم الخريف أو الشتاء.

رائحة الوقود
هذا بسيط كما يبدو. يوجد تسرب من نظام الوقود الخاص بك إلى جزء آخر من مركبتك. في بعض الأحيان ، قد تظل الرائحة باقية إذا كنت قد ملأت خزان الوقود مؤخرًا – ولكن هذا سيزول بعد بضع دقائق.في السيارات الحديثة ، توجد حاقنات وقود وميزات تقنية أمان متقدمة تجعل هذه المشكلة نادرة جدًا. يمكن أن تكون الأدخنة المنبعثة من الوقود خطيرة للغاية ، مما يستوجب زيارة فنى متخصص .

رائحة البيض الفاسد
رائحة مقززة للغاية وشيء من شأنه أن يبتعد عن أي راكب – رائحة البيض الفاسد هي علامة على وجود مشكلة خطيرة في سيارتك. يجب معالجة جميع المشاكل التي يمكن أن تشم فيها رائحة البيض الفاسد بواسطة ميكانيكي محترف في أسرع وقت ممكن.قد تكون هناك مشكلة فى ” المحول الحفاز” ، أو منظم ضغط الوقود ، أو مرشح الوقود ، أو حاقن الوقود ، أو قد تحتوي سيارتك على سائل ناقل حركة قديم.

رائحة السيارة الرطبة
إذا كان هناك تسرب في سيارتك حيث يمكن أن تتجمع المياه ، أو كانت التهوية سيئة ، فسيؤدي ذلك بمرور الوقت إلى نمو البكتيريا والعفن والفطريات في سيارتك – والتي تنبعث منها رائحة رطبة وعفن، ثم تنطلق الجراثيم في الهواء والتي يمكن أن تضر بصحتك على مدى فترة طويلة من الزمن. سوف تزيل المحاليل المضادة للبكتيريا والعفن هذا الأمر، لكن الاستمرار في تنظيف سيارتك وإزالة الحصائر الرطبة أو قطع الملابس سيوقف تراكم الرطوبة.

هل السيارات الكهربائية لها “رائحة مختلفة؟
مع تطور التكنولوجيا وأصبحت السيارات الكهربائية أكثر بروزًا على ال طرق في دول كثيره ، يبحث السائقون عن أفضل السبل للحفاظ على سياراتهم الكهربائية.تتكون السيارة الكهربائية إلى حد كبير من نفس المواد فيما يتعلق بالجزء الداخلي للسيارة – ولذا فإن لها نفس “رائحة السيارة الجديدة”. والفرق الوحيد أنهم لن يعانون من روائح الوقود!

كيفية التخلص من رائحة السيارة
إذا كانت لديك سيارة كريهة الرائحة ، فهناك بعض الأشياء البسيطة التي يمكنك القيام بها.
1 – نظف سيارتك بانتظام
2 – خذ سيارتك لتنظيفها بشكل احترافي إذا استمرت المشكلة
3 – قم بإزالة العناصر غير الضرورية من السياره باستمرار
4 – احتف بالمناديل المجففة ومنتجات التنظيف المضاده للبكتريا باستمرار بسيارتك
5 – الصيانة الدورية للسيارة
6 – استخدام معطرات الجو
7 – التأكد من معدلات سوائل السيارة
8 – افتح نوافذ السيارة بين الحين والآخر

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3432

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم