حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,21 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8384

فالدانو: ميسي هو عبقري القرن الـ21

فالدانو: ميسي هو عبقري القرن الـ21

فالدانو: ميسي هو عبقري القرن الـ21

24-08-2023 11:11 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - اعتبر لاعب كرة القدم الأرجنتيني السابق خورخي فالدانو، بطل كأس العالم 1986 في المكسيك، الأربعاء، أن مواطنه ليونيل ميسي، اللاعب الحالي في إنتر ميامي، هو "العبقري الأول في القرن الحادي والعشرين"، موضحاً أن الأسطورة الراحل دييغو أرماندو مارادونا، زميله في صفوف "البيسيليستي" كان "آخر عباقرة القرن العشرين".

وفي مقابلة متلفزة، قال المعلق الرياضي والمدرب السابق لعدة فرق مثل تينيريفي وريال مدريد: "دعونا نبدأ من القاعدة، (في ميسي) أرى عبقرياً، هذا لا جدال فيه منذ الدقيقة الأولى، نحن أمام عبقري، العبقري الأول في القرن الحادي والعشرين؛ دييغو كان الأخير في القرن العشرين".

وأشار الفائز مرتين بالدوري الإسباني وكأس الاتحاد الأوروبي كلاعب في ريال مدريد إلى أنه "لا يوجد عبقريان متماثلان"، وأنه بناء على هذه الدقة، فإن ميسي ومارادونا "نموذجان مختلفان للعبقرية".

وتابع: "هناك عوامل أخرى تؤثر على الأداء، على سبيل المثال العاطفة، دييغو كان يتمتع بقوة هائلة في ذلك؛ ومن ناحية أخرى، ما يزنه ليو هو بالتحديد بروده وذكائه، كما لو أنه ينأى بنفسه عن المباراة لتحليلها بشكل أفضل".

وعن أدائه في مونديال قطر 2022 والذي حصد فيه النجمة الثالثة لمنتخب الأرجنتين، قال اللاعب السابق البالغ من العمر 67 عاماً إن لاعب روزاريو "عبقري منضبط للغاية".

وأشار فالدانو إلى غياب مارادونا الذي مر على وفاته ألف يوم أمس، والذي تقاسم معه ليس فقط قميص المنتخب الوطني، بل اللقب العالمي عام 1986.

وفي هذا الصدد، قال: "أشعر بفراغ، يملأه إلى حد كبير في كرة القدم حالياً ليو (ميسي)، كان إحلالاً شبه إعجازي في كأس العالم هذه، حتى نتمكن من الشعور بالفخر بكرة القدم الأرجنتينية من خلال شخصية تمثلنا بشكل لا مثيل له".

وأكد اللاعب السابق في عدة أندية مثل نيويلز أولد بويز وألافيس وثاراجوثا الإسبانيين، بأن كرة القدم اليوم تختلف كثيراً عن تلك التي عاشها، وسلط الضوء على السوق والمنهجية والتقنية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 8384
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
24-08-2023 11:11 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم