حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2303

7 نصائح هامة لحماية وامان سيارتك من السرقه في الشارع

7 نصائح هامة لحماية وامان سيارتك من السرقه في الشارع

7 نصائح هامة لحماية وامان سيارتك من السرقه في الشارع

30-08-2023 08:29 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - "اختار أماكن آمنة لوقوف السيارات " هذه الجمله ليست للتنبيه ولكنها البداية حتى يمكنك الحفاظ على سيارتك امنه .. فهى خط الدفاع الأول ضد سرقة السيارات هو اختيار أماكن آمنة لوقوف السياراتثم تجنب ركن سيارتك في الشوارع المظلمة أو المزدحمة أو المناطق التي يسهل الوصول إليها. إذا كان عليك ركن سيارتك في مكان غير آمن، فقم بتشغيل الإنذار وقم بربط عجلة القيادة أو استخدام جهاز قفل عجلة القيادة.


غلق سيارتك. قد يبدو هذا وكأنه نصيحة واضحة، ولكن من المهم دائمًا التأكد من غلق سيارتك بالكامل. لا تعتمد على القفل المركزي فقط. اضغط على زر القفل على مفتاح السيارة أو امسكه بنفسك لضمان إغلاق جميع الأبواب.

استخدم وسائل الردع المرئية. يمكن أن يساعد استخدام وسائل الردع المرئية في منع اللصوص المحتملين من استهداف سيارتك. فكر في استخدام أقفال عجلة القيادة، أو مشابك العجلات، أو أجهزة الإنذار المرئية. تشير هذه الأجهزة إلى أن سيارتك محمية وتجعلها أقل جاذبية للصوص.

قم بتثبيت جهاز تعقب GPS. قد يمكن لجهاز تعقب GPS أن يساعدك في العثور على سيارتك إذا تم سرقتها. هناك العديد من أجهزة التعقب المتاحة بأسعار معقولة.

لا تترك الأشياء الثمينة في السيارة أبدًا. إذا كان عليك ترك شيء ثمين في السيارة، فتأكد من إخفائه جيدًا. لا تترك أبدًا محفظتك أو هاتفك أو أي شيء آخر يمكن استخدامه لسرقت سيارتك.


كن يقظًا عند القيادة. كن على دراية بمحيطك عند القيادة. إذا رأت أن شخصًا ما يحاول التسلل إلى سيارتك أو كسرها، فتوقف وأتصل بالشرطة.

قم بصيانة سيارتك بانتظام. يمكن أن تساعد الصيانة المنتظمة في الحفاظ على سيارتك في حالة جيدة وتشغيلها بشكل صحيح. سيساعد ذلك أيضًا في تقليل فرص حدوث أعطال يمكن أن تؤدي إلى حوادث.
باتباع هذه النصائح، يمكنك مساعدة في الحفاظ على سلامة وأمان سيارتك.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2303

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم