حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,8 أكتوبر, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • الأردن اليوم
  • رئيس برتبة وزير و5 مدراء وايقاف طلبات التعيين في نهاية تشرين الثاني .. سرايا تنشر تفاصيل هيئة "الخدمة والإدارة العامة"
طباعة
  • المشاهدات: 62019

رئيس برتبة وزير و5 مدراء وايقاف طلبات التعيين في نهاية تشرين الثاني .. سرايا تنشر تفاصيل هيئة "الخدمة والإدارة العامة"

رئيس برتبة وزير و5 مدراء وايقاف طلبات التعيين في نهاية تشرين الثاني .. سرايا تنشر تفاصيل هيئة "الخدمة والإدارة العامة"

رئيس برتبة وزير و5 مدراء وايقاف طلبات التعيين في نهاية تشرين الثاني ..  سرايا تنشر تفاصيل هيئة "الخدمة والإدارة العامة"

05-09-2023 02:51 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - وافق مجلس الوزراء على إنشاء هيئة الخدمة والإدارة العام لتحل محل ديوان الخدمة المدنية الذي سينتهي عمله نهاية العام الحالي 2023.



ووفق كتاب حصلت عليه سرايا، اليوم الثلاثاء، والموجه من رئيس الوزراء بشر الخصاونة إلى نائب الرئيس للشؤون الاقتصادية وزير الدولة لشؤون تحديث القطاع العام، فان سيتم إعداد مشروع نظام لانشاء هيئة الخدمة والإدارة العامة وذلك قبل انتهاء شهر تشرين الثاني من العام 2023 على ان تباشر الهيئة المستحدثة اعمالها بداية شهر كانون الثاني من العام 2024 وتكون مرتبطة برئيس الوزراء.


ويتولى إدارتها رئيس برتبة وزير وخمسة مدراء تنفيذيين تكون وظائفهم ضمن المجموعة الثانية من الفئة العليا، ويتم ربط معهد الإدارة العامة برئيس الهيئة.



وسيتم ايقاف طلبات التعيين الجديدة الواردة إلى ديوان الخدمة المدنية كلياً اعتباراً من تاريخ 30 - 11 - 2023، وسيتم توزيع مخزون ديوان الخدمة من طلبات التعيين بشكل قطاعي بما يتفق مع لامركزية التعيين وخاصة ما بين قطاع التربية والتعليم وقطاع الصحة بحيث تتولى (هيئة الخدمة والإدارة العامة) إدارة ما يتبقى منه بعد ذلك اعتباراً من بداية شهر تموز من العام 2024.


ووافق المجلس على زيادة نسبة التعيين من خلال الاعلان المفتوح من 12% حاليا وبشكل متتالي سنويا، لتصبح 40% على جدول تشكيلات 2023 و55% على جدول تشكيلات 2024، و70% على جدول تشكيلات 2025، و85% على جدول تشكيلات 2026، على أن يتم الغاء المخزون والانتقال إلى التعيين على الإعلان المفتوح بحلول العام 2027.

وتاليًا الوثائق عبر موقع سرايا:






 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 62019
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
05-09-2023 02:51 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم