حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,21 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 33030

النشامى يضع اللمسات الأخيرة لمواجهة النرويج ودياً

النشامى يضع اللمسات الأخيرة لمواجهة النرويج ودياً

النشامى يضع اللمسات الأخيرة لمواجهة النرويج ودياً

06-09-2023 08:32 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يظهر منتخب النشامى عند الثامنة مساء غدٍ الخميس، في المواجهة الودية المنتظرة أمام منتخب النرويج، حيث يلتقيان على ملعب «أوليفول» في العاصمة النرويجية أوسلو، في إطار ودي وتحضيري للوقوف على جاهزية لاعبي الفريقين قبل خوض الاستحقاقات القارية المقبلة.



وتعتبر المباراة التجربة الفعلية الأولى لمدرب المنتخب الحسين عموتا مع النشامى حيث استلم دفة تدريب المنتخب قبل حوالي شهرين خلفاً للمدرب العراقي عدنان حمد، حيث كانت تلك المباراة مقررة مسبقاً ضمن خطة اعدادية للنشامى في الاستحقاقات القادمة.


وينتظر ان يكون المنتخب قد تدرب أمس بصفوف مكتملة، على أن يخوض مرانه الأخير ظهر اليوم على ملعب المباراة بقيادة عموتا لاعتماد التشكيلة التي ستظهر في المباراة، والوقوف على الخطط النهائية للمواجهة.


ويتطلع عموتا للوصول إلى التشكيلة المناسبة والتي سيقودها نجم المنتخب موسى التعمري المحترف في صفوف مونبيلييه الفرنسي، وذلك من أجل المنافسة في كأس آسيا 2024 وتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026، بالإضافة إلى ودية أخرى (12 الجاري) أمام منتخب أذربيجان في العاصمة باكو.


وتضم قائمة المنتخب: يزيد أبو ليلى، عبدالله الزعبي، محمد العمواسي، إحسان حداد، يوسف أبو الجزر، فراس شلباية، مصطفى عيد، محمد أبو حشيش، عبدالله نصيب، يزن العرب، مهند خير الله، محمود شوكت، نزار الرشدان، رجائي عايد، عبيدة السمارنة، نور الروابدة، إبراهيم سعادة، صالح راتب، محمود مرضي، أنس العوضات، موسى التعمري، علي علوان، حمزة الدردور، ويزن النعيمات.



منتخب النرويج يتجهز

وبحسب رصد الصحف والمواقع الاعلامية النرويجية بدأت منذ أيام في تسليط الضوء على المباراة التي ستقام في العاصمة أوسلو للمنتخب النرويجي الأول وإبراز أهمية تلك المواجهة التي اعتبرتها بعض المواقع مهمة لمنتخب النرويج الذي يتحضر للقاء جورجيا يوم 12 الجاري.

وبحسب موقع «ميتا فيجين» الرياضي، فإن مدرب منتخب النرويج سولباكين، كشف عن عدة أسماء في التشكيلة الأساسية أمام الأردن، وتحدث أن هناك خططاً وتحديث لأخرى كانت متبعة في المنتخب قبل هذه المواجه... «استخدام العديد من أفضل لاعبيه في المباراة الدولية الخاصة ضد الأردن الخميس».

وأبرز الموقع كذلك -على لسان المدرب- أن النرويج أمام اختبار حقيقي «سيقوم مدير المنتخب الوطني ستال سولباكين بحشد فريق أقوى مما كان يتصور».

مشاركة هالاند تحت الرصد

وكشف سولباكين عن عدد من الأسماء التي ستظهر امام المنتخب، فيما لم يحسم أمر مشاركة نجم النرويج وفريق مانشستر سيتي، هالاند، لغاية كتابة هذه السطور.. وقال المدرب «لم يكن لدي الوقت لإجراء تلك المحادثة مع إيرلينج، يجب أن يشعر بالجسد. لن ندفعه».

إلا أن بعض المواقع أفادت بإن مشاركة هالاند ستكون 45 دقيقة على الأقل نظراً لأهمية اللقاء وبحسب رؤية المدرب كذلك.

وبخصوص الأسماء المؤكدة التي ستخوض اللقاء فقد أكد سولباكين عن الاستعانة بالموهبة النرويجية اللاعب أنطونيو نوسا (18 عام)، الذي يلعب في كلوب بروج البلجيكي وله ماضي في ستابيك، ليشارك لأول مرة في المنتخب.

وسيشارك أساسياً كذلك، النجم مارتن أوديجارد، فريدريك أورسنيس، ليو أوستيجارد، وماركوس هولمجرين بيدرسن.

وعن اللقاء، اعترف المدرب أن منتخبه سيعاني قليلاً خصوصاً لتلك المراكز والأدوار التي ستناط باللاعبين التي تختلف عن مراكزهم في أنديتهم.

وختم الموقع باعترافاً من المدرب

«المباراة ستكون مختلفة عما كنا نتوقع رغم أن الأمور متشابهة في بعض المواجهات».

يذكر أن قرعة الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، والنهائيات الآسيوية 2027، وضعت منتخب النشامى في المجموعة السابعة إلى جانب السعودية وطاجيكستان والفائز من مواجهة كمبوديا والباكستان.

في المقابل، حل منتخب النشامى في المجموعة الخامسة لنهائيات كأس آسيا 2023، إلى جانب كوريا الجنوبية والبحرين وماليزيا، والتي تقام مطلع العام 2024 في قطر.

الرأي


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 33030
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
06-09-2023 08:32 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم