حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,21 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8318

وزير الزراعة: 60 % من الصادرات الأردنية الزراعية للسوق السعودي

وزير الزراعة: 60 % من الصادرات الأردنية الزراعية للسوق السعودي

وزير الزراعة: 60 % من الصادرات الأردنية الزراعية للسوق السعودي

06-09-2023 01:34 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - رعا وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات توقيع اتفاقية بين مركز المحيط للأسماك الطازجة وجمعية رؤية التعاونية السعودية لزيادة التبادل التجاري للمنتجات الزراعية وخاصة الاسماك .

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار دعم التشبيك بين القطاع الخاص الأردني والسعودي لرفع التبادل التجاري للمنتجات الزراعية لكلا البلدين.

وأكد الحنيفات أن الوزارة ومن خلال خطط الشراكة مع القطاع الخاص ودعم مسار الاشتباك الايجابي مع القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية تهدف إلى زيادة التبادل التجاري للمنتجات الزراعية والذي يخدم القطاع الزراعي في كلا البلدين ويسهم في تأطير التعاون والتبادل .

وأشار إلى أن 60 % من الصادرات الأردنية الزراعية هي للسوق السعودي ولذلك نعمل على تقديم كافة التسهيلات للمنتجات السعودية واعطائها الأولية في الاستيراد للسوق المحلي وذلك وصولا استدامة التعاون والتبادل التي تخدم مصالح القطاع الخاص والقطاع الزراعي في كلا البلدين.

وأضاف أن الوزارة ومن خلال ذراعها الاقراضي قدمت تمويل وصل إلى 5 ملايين دينار لقطاع الاستزراع السمكي وذلك لتطوير هذه الزراعة ونعمل مت خلال هذه الاتفاقيات على توسيع بعد صناعة الزراعة السمكية في الأردن.

ومن جانبه ثمن حسان أبوالفيلات مدير عام مركز المحيط للأسماك الطازجة جدية ومتابعة الوزارة في دعم القطاع الخاص وتطوير العلاقات المثمرة مع الجمعيات والشركات في السعودية مما ينعكس ايجابا على التصنيع وكلف الاستيراد وبالتالي على المستهلك ويسهم في تطور زراعة وصناعة السمك محليا .

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8318

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم