حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8223

هل أصبحت سيارتك عبء في ميزانيتها .. إليك وسائل للحل

هل أصبحت سيارتك عبء في ميزانيتها .. إليك وسائل للحل

هل أصبحت سيارتك عبء في ميزانيتها ..  إليك وسائل للحل

10-09-2023 08:35 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تشعر بالانزعاج وأحياناً تقترض من كارت الإئتمان كى تسطيع تحمل مصاريف سيارتك الشهرية، وأصبح ملء خزان الوقود بالنسبة لكى هو تفريغ لخزان محفظتك.... أنت لست وحدك فكلنا نشاركك هذه المعاناة.

معظم الناس لا تحتفظ بمبلغ جانبى خاص لطوارئ السيارة، وتحدث نفسها "طالما سيارتى لاتصدر ضجيجاً فلا يوجد مشكلة". ولا أحد منا يفكر فى وضع مبلغ فى الحصالة جانباً لهذه الظروف. نعم الحصالة.. ولا تسخر من هذه الفكرة! تجدى جنيهات ونص الجنيهات من الفكة فى محفظتك. لماذا لا تخصص حصالة وترمى فيها هذه الفكة التى فى معظم الوقت تتساقط من حقيبة يدك .

إن غلاء الوقود، وقطع غيار السيارة، ربما يقوم بالقضاء على معظم ما لديك فى كارت الإئتمان، فلماذا لا تتحسب لهذه الظروف فربما تساعدك قروش حصالتك القليلة فى يوم ما.

إن لدينا اعتبارات إضافية لميزانية سيارتك الشهرية، والتى إن قمتى بها فى وقت مبكر، يمكن أن تمنعى النزف النقدى قبل اللحظة الأخيرة منه.

الإطارات

لا تبدو نفقات الإطارات بمثابة أولوية شهرية ومن ثم تشكل إزعاجا ماليا هائلا عندما يتعين عليك استبدالها.. لماذا لا تدخر شهرياً مبلغ من المال فى حصالتك من أجل الاطارات؟

وبحلول وقت الاستبدال لاتشعر بتعثر مادى.

البطارية

البطارية هي قلب محرك سيارتك. وبدونها تتوقف سيارتك؟ وتعلمين أنه يجب إستبدال البطارية كل ثلاث سنوات أو عندما يلزم الأمر حسب الموصى عليه من قبل الموزع.

إذا لابد من إختيار بطارية ذات جودة عالية وننصحك أيضاً بوضع بعض النقود الشهرية فى حصالتك.

عليك عمل صيانة روتينية كل ستة أشهر للبطارية فى مركزالصيانة، ويوجد مؤشرات أيضا يمكنك أن تعرف منها موعد إقتراب أجل البطارية مثل خمول إضاءات الاكشافات أو بطء التشغيل عند بدء محرك سيارتك فى الصباح خصوصا فى أيام الشتاء الباردة.

تنظيف السيارة

معظم أصحاب السيارات يقومون بتنظيف السيارة من الخارج يومياً بمساعدة فرد الجراج أو بواب العقار أو سايس منطقة العمل. لكن هل فكرت فى أصول تنظيف السيارة من الداخل.

لا تتقاعس فى وضع قطعة قماش صغيرة تقومى بتنظيف التابلوه يوميا بها. ويمكنك وضع "مكنسة يدوية صغيرة" وفى آخر اليوم تقومى بتمشيط المقاعد وأرضية السيارة بها.

بذلك تباعدى فترات زيارتك لمركز غسيل سيارتك.

نسيان مواعيد الصيانة

يمكنك وضع تنبيه فى الموبايل بمواعيد الصيانة الدورية. فنسيانها يؤدى إلى طوارئ وإصلاحات مفاجئة.

فى النهاية لاتقلق فالكل يعانى من نفس المشاكل.. نحن فقك نحاول أن نساعدك بالافكار التى قد تقلل من مصاريفك.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8223

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم