حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,21 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 20174

إيلون ماسك: الأذكياء فقط ينجبون الكثير من الأطفال

إيلون ماسك: الأذكياء فقط ينجبون الكثير من الأطفال

إيلون ماسك: الأذكياء فقط ينجبون الكثير من الأطفال

11-09-2023 11:37 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بعد أيام على ولادة طفله رقم 11، اعتبر الملياردير العالمي إيلون ماسك أن الأشخاص الذين يتمتعون بمستوى مرتفع من الذكاء فقط يجب أن يتكاثروا.



جاء هذا التصريح في إطار إدلاء الملياردير البالغ 52 عاماً برأيه حول الإنجاب ضمن مقتطفات من كتاب سيرة ماسك الذاتية، الذي ألّفه والتر إيزاكسون المستشار الإعلامي لـSpaceX التي يمتلكها ماسك.

الأذكياء ينجبون الأذكياء
ووفقاً لمقتطفات من الكتاب الذي اطلعت عليه مجلة "بيج 6"، قالت زوجة ماسك الحالية شيفون زيليس: "يريد إيلون حقاً أن ينجب الأشخاص الأذكياء أطفالاً"، مع العلم أن لماسك من زيليس طفلين توأم هما حتى تاريخه آخر عنقود أبنائه.

وذكّرت المجلة بأن ماسك، الذي يمتلك شركة "تيسلا" للسيارات الكهربائية، ليس غريباً على التعبير عن آرائه حول الإنجاب، خاصة عبر منصة التواصل الاجتماعي الخاصة به "إكس" التي كانت تويتر سابقاً.

انهيار معدل المواليد خطر
ففي يوليو (تموز) 2022، وبالتزامن مع أنباء عن مرور عام على استقباله وزوجته شيفون توأمهما، غرّد قائلاً: "أبذل قصارى جهدي للمساعدة في أزمة نقص السكان"، معتبراً أن "انهيار معدل المواليد هو أكبر خطر تواجهه الحضارة على الإطلاق".

وبعد شهر، كرر ماسك نشر التغريدة، مشدداً على أن انخفاض معدلات المواليد، يشكل خطراً أكبر بكثير على الحضارة من الانحباس الحراري العالمي.


مخاوف على البشرية
مصادر مطلعة أرجعت مخاوف رائد الأعمال العالمي إلى تغريدات تعود لـ6 أعوام مضت، حين أشار في 2017 إلى أن سكان العالم يتسارعون نحو الانهيار، والقليل منهم فقط يلاحظون ذلك أو يهتمون به، لذلك على العالم زيادة المواليد "الأذكياء".

وكان إيزاكسون، وانطلاقاً من صداقته لماسك، كشف في أحد اللقاءات أن إيلون عرض التبرع بحيواناته المنوية إلى شركة نيورالينك (المتخصصة بتطوير البشرية)، حتى يصبح الأطفال من نصيبه وراثياً.


أبناء إيلون ماسك
يُشار إلى أن لأيلون ماسك 11 طفلاً من 3 نساء، بينهم زيليس (37 عاماً) والدة للتوأم "سترايدي وآزور" اللذن ولدا في نوفمبر 2021، والمغنية غرايمز (35 عاماً) والدة الأطفال X Æ A-12 وExa Dark Sideræl وTechno Mechanicus.

كما لماسك التوأم الثلاثي كاي وساكسون وداميان (17 عاماً)، والتوأم غريفين وفيفيان (19 عاماً)، من زوجته السابقة جوستين ويلسون، إضافة إلى طفل حمل اسم نيفادا من ويلسون توفي بسبب متلازمة الموت المفاجئ، بعد 10 أسابيع من ميلاده عام 2000.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 20174

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم