حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,21 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16198

مزهرية وسجادة وماسة .. تحف لا تقدر بثمن

مزهرية وسجادة وماسة .. تحف لا تقدر بثمن

مزهرية وسجادة وماسة ..  تحف لا تقدر بثمن

27-09-2023 09:09 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - توجد في الحياة أشياء يقال عنها أنها لا تقدر بثمن... فالبصر مثلا إلى جانب الحواس التي يملكها الإنسان هي أمور لا تقدر بثمن..

والأبناء كذلك.. وأمورا عديدة.. كلها أشياء لا تقدر بثمن.. لكن هذه المقولة الوصفية استخدمت أيضا من قبل البعض في عالم التحف.. ليقوم البعض بوصف أشياء على أنها تقدر لا تقدر بثمن.. وتتعدد أسباب اطلاق هذا الوصف على الأشياء، فمنها ما هو من الأعمال الفنية وأخر من المجوهرات وأخر الأثاث، وقد يكون منها ما هو نادر أو شائع، ولكن هناك آخرون يفضلون التركيز على العناصر التي صمدت أمام اختبار الزمن وأثبتت أنها لا تقاوم.


وقال تقرير نشره موقع ريريست، إن التحف تعد نوعًا فريدًا من الاستثمار، لأنها تحتفظ بقيمتها بمرور الوقت، والعديد منها لديه القدرة على أن تصبح أكثر قيمة مع مرور الوقت. وعرض التقرير أغلى تحف في العالم.

ماسة الأمل



تم اكتشاف ماسة الأمل آو "هوب" التي يبلغ وزنها 45.52 قيراطًا في الأصل من منجم كولور في مدينة جونتور في الهند في القرن السابع عشر وتعتبر أغلى قطعة أثرية في العالم حيث بيعت مقابل 350 مليون دولار الي المالك مؤسسة سميثسونيان.

وكان شكل هذه الماسة وقطعها على شكل مثلث، ويصفها تافيرنييه بأنها ذات لون "بنفسجي جميل"وتحتوي 16 ماسة بيضاء على شكل كمثرى ووسادة للقلادة تحيط بماسة الأمل.

مزهرية بينر



تعتبر مزهرية بينر من عهد أسرة تشينغ في الصين والتي يبلغ سعرها 85.9 مليون دولار والتي تم تصميمها عام 1735 وتم شراؤها من قبل مزايد صيني من مشتري لم يكشف عنه.

ومزهرية بينر ، المعروفة بجمالها الفائق ونقائها وتمكن العديد من الرسامين من تحقيق الثروة خلال الفترة ما بين 1644 و1911 عندما حلت أسرة تشينغ محل أسرة مينغ، وأنتجوا أعمالا مذهلة نتيجة لذلك. علاوة على ذلك، فهي من بين التحف الأكثر قيمة التي تم بيعها في المزاد على الإطلاق.

وعاء غسل الفرشاة رو رو غوانياو



تم إنتاج وعاء غسل الفرشاة رو غوانيا في عهد أسرة سونغ الصينية التي يعود تاريخها إلى الفترة من 960 إلى 1279. ولكن بطريقة ما، لا يزال في حالة ممتازة حتى بعد أن يُعتقد أن عمره 900 عام. وهو يعدمثالًا كلاسيكيًا للفن الصيني المزخرف بشكل متقن.

والوعاء عبارة عن قطعة استثنائية من رو غوانياو، ويبلغ قطره خمس بوصات . وسجل الوعاء النادرة والهشة بشكل لا يصدق رقما قياسيا عالميا عندما بيعت في نهاية المطاف بمبلغ 37.7 مليون دولار، أي أكثر من ضعف التقديرات قبل البيع البالغة 13 مليون دولار.

خزانة بادمينتون



وتعد خزانة بادمينتون قطعة أثاث مزخرفة بشكل مذهل تعود إلى أوائل القرن الثامن عشر ويبلغ ارتفاعها أربعة أمتار، وقد بيعت بمبلغ 35.8 مليون دولار في في لندن. وقد حصل عليها هانز آدم الثاني، أمير ليختنشتاين، لصالح متحف ليختنشتاين في فيينا، حيث تم عرضها للجمهور في ربيع عام 2019.

وتجاوزت قطعة الأثاث المهمة هذه التي تعود للقرن الثامن عشر الرقم القياسي لأغلى قطعة أثاث عتيقة تم بيعها على الإطلاق.

وقام هنري سومرست، دوق بوفورت الثالث، والذي كان يبلغ من العمر 19 عامًا في ذلك الوقت، بطلب الخزانة ، المعروفة أيضًا باسم صندوق كرة الريشة، في عام 1726 ويعد الصندوق الفلورنسي الذي يبلغ طوله 14 قدمًا وعرضه 7 أقدام، منحوت بأحجار صلبة و كريمة.

السجادة كلارك المنجلية



بيعت السجادة الفارسية كلارك المنجلية التي تعود للقرن القرن السابع عشر بمبلغ 33.8 مليون دولار في دار سوثبي للمزادات في نيويورك.

ويعتقد أن السجادة التي يعود تاريخها إلى النصف الأول من القرن السابع عشر، تعود إلى مدينة كرمان في جنوب شرق إيران. وقد عرضها معرض كوركوران آخر مرة في عام 2008. وكانت السجادة، وفقًا لدار المزادات، واحدة من أكثر الأمثلة غير المألوفة ويبدو أنها الوحيدة من نوعها ذات الخلفية الحمراء.

ويبلغ عمر السجادة الرائعة المنسوجة يدويًا أكثر من 360 عامًا، ويبلغ حجمها 8 أقدام و9 بوصات في 6 أقدام و5 بوصات.

وبغض النظر عن عمرها،فقد ورد أن السجادة في حالة رائعة، مما يشير إلى أنها كانت معلقة لفترة طويلة بدلاً من وضعها على الأرض.

مخطوطة ليستر



وتعد مخطوطة ليستر لليوناردو دا فينشي واحدة من كتابات ليوناردو دا فينشي المختلفة التي تم إنشاؤها لتكون بمثابة رسومات تخطيطية مبكرة للأعمال اللاحقة التي سيتم نشرها.

وتمت كتابة مخطوطة ليستر بخط اليد بشكل مكثف في 18 ورقة، مع مخططات هندسية ورسومات للدراسات التجريبية المتخيلة والفعلية وأنفق بيل جيتس 30.8 مليون دولار في مزاد عام 1994 لشرائها.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 16198
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
27-09-2023 09:09 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم