حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,19 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14121

الصحة العالمية تجيز إعطاء مطعوم الحصبة “MR” للمطعّمين بـ”MMR”

الصحة العالمية تجيز إعطاء مطعوم الحصبة “MR” للمطعّمين بـ”MMR”

الصحة العالمية تجيز إعطاء مطعوم الحصبة “MR” للمطعّمين بـ”MMR”

28-09-2023 08:05 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكد مكتب منظمة الصحة العالمية في الأردن، أن مطعوم الحصبة والحصبة الألمانية “MR” حاصل على موافقة الاستخدام المسبق من قبل منظمة الصحة العالمية منذ عام 2000م.



وبينت المنظمة أن برنامج التأهيل المسبق لدى منظمة الصحة العالمية يهدف إلى التأكد من أن الأدوية والمطاعيم المشتراة من البلدان والوكالات المختلفة تفي بمعايير الجودة والسلامة والفعالية.


وأشارت إلى اعتماد المعايير العالمية لإجراء تقييم شمولي لمطعوم “MR”، كما أنه يتم إعادة تقييم المطعوم بشكل مستمر للتأكد من أنه آمن وفعّال.


ولفتت إلى أن معهد الأمصال الهندي يعدّ إحدى الشركتين الوحيدتين المؤهلتين مسبقاً من قبل منظمة الصحة العالمية لصنع مطعوم “MR” وتوزيعه.


“وتستخدم 81 دولة مطعوم “MR” المصنع من قبل من معهد الأمصال الهندي في جميع أنحاء العالم”، بحسب المنظمة.


الفرق بين مطعومي “MR” و”MMR”


وعن الفرق بين مطعومي “MR” و”MMR”، أوضحت المنظمة أن مطعوم “MR” يستهدف مرضي الحصبة والحصبة الألمانية، بينما يعطى مطعوم “MMR” ضد ثلاثة أمراض هي الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف.


وأكدت أن استخدام مطعوم “MMR” له فوائد إضافية محدودة، قياسا بتكلفته الأعلى من مطعوم “MR”، ولحقيقة أن النكاف لا يشكل تهديدا على الصحة العامة.


ونوهت بأن حملات التطعيم ضد الحصبة بجرعة إضافية تهدف إلى تقوية برامج التطعيم الروتينية من خلال سد الفجوات المناعية والوصول إلى الأطفال الذين لم يسبق تطعيمهم بأي جرعة.


وأجازت المنظمة إعطاء مطعوم “MR” للأطفال حتى لو كان الطفل مطعّما مسبقا بجرعة من مطعوم “MMR”، مبررة بأن حملات التطعيم الإضافية تستهدف تقوية برامج التطعيم الروتينية، كما يعطى المطعوم لجميع أفراد الفئة المستهدفة بغض النظر عن وضعهم التطعيمي.


هلا اخبار


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 14121
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
28-09-2023 08:05 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم