حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1757

رئيس “مستقلة الانتخاب”: التجربة الحزبية قابلة للتطوير والتعلم

رئيس “مستقلة الانتخاب”: التجربة الحزبية قابلة للتطوير والتعلم

رئيس “مستقلة الانتخاب”: التجربة الحزبية قابلة للتطوير والتعلم

01-10-2023 08:10 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - برعاية رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخابال مهندس موسى المعايطه؛ عقد مركز الحكم الرشيد والحياة الديمقراطيه، مؤتمره الأول بعنوان المشاركة السياسية والحزبية للشباب، في قاعة عمان بمدينة الحسين للشباب بمشاركة مجموعة من الشباب وعدد من الأحزاب.



وفي بداية اللقاء تحدث المعايطة، حول أهمية مشاركة الشباب وتحدث عن ضرورة الاسراع في استعدادالاحزاب للمرحلة المقبلة؛ وأكد على ضرورة البدء بالتجربة الانتخابية الحزبية حتى لو كان هناك نواقص أو عثرات، فالعملية قابلة للتطوير والتعلم من التجارب.



ثم تحدث رئيس مركز الحكم الرشيد و الحياة الديمقراطية الدكتور هايل داوود مرحبًا بالحضور مبيّناً الغاية والأهداف من هذا المؤتمر والتي تتمثل في تحديد نقاط الضعف والقوة في مشاركة الشباب.



وتضمن في المؤتمر 3 جلسات حوارية، الاولى حول مشاركة الشباب ( الفرص والتحديات) وتحدث فيها المفوضين في الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور رائد العدوان والدكتورة عبير الدبابنة.



ثم الجلسة الثانية، حول التشريعات السياسية (قانوني الانتخاب والأحزاب)، ونظام الأنشطة الحزبية في الجامعات، وتحدث فيها الدكتور عامر بني عامر، مدير مركز الحياة (راصد).


والجلسة الثالثة بعنوان خطط وبرامج الأحزاب تحدث فيها الأمين العام لحزب الإئتلاف الوطني، الدكتور مصطفى العماري، ومعالي الدكتور هايل الداود، رئيس مركز الحكم الرشيد والحياة الديمقراطيه.



وفي نهاية كل جلسة دار نقاش وحوار عام اجاب بعدة المتحدثون على مداخلات واستفسارات الحضور والشباب.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 1757
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
01-10-2023 08:10 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم