حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14717

أهالي البترا بانتظار دوام مجلس مفوضي إقليم البترا الجديد لانجاز المعاملات المتأخرة

أهالي البترا بانتظار دوام مجلس مفوضي إقليم البترا الجديد لانجاز المعاملات المتأخرة

أهالي البترا بانتظار دوام مجلس مفوضي إقليم البترا الجديد لانجاز المعاملات المتأخرة

07-10-2023 07:03 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حسين السلامين -ينتظر أهالي لواء البترا أن يبدأ مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الجديد مهامه الفعلية قريباً، وذلك لتراكم الكثير من المعاملات الرسمية والتنظيمية والإدارية التي تحتاج إلى قرارات عاجلة من المجلس لإنجازها، فيما أن تعطل هذه المعاملات يؤخر العملية التنموية في منطقة تشهد حركة سياحية كثيفة.



ولدى الإتصال مع مفوض التنمية المحلية والبيئة بـسلطة إقليم البترا التنموي السياحي السابق البروفسور محمد الفرجات أوضح لـ "سرايا" إن مجلس المفوضين الجديد الذي تم إعادة تشكيله مؤخراً ينتظر صدور الإرادة الملكية السامية على قرار مجلس الوزراء بهذا الخصوص، وذلك حسب قانون إقليم البترا التنموي السياحي لعام ٢٠٠٩.



وبين البروفيسور الفرجات لـ "سرايا" بأنه وفور صدور الإرادة الملكية السامية سيقوم المجلس بأداء القسم القانوني أمام رئيس الوزراء، ويتوجه بعدها مباشرةً لتسلم مهام عمله رسمياً في مفوضية البترا.



وتوقع البروفسور الفرجات لدى حديثه لـ "سرايا" صدور الإرادة الملكية السامية خلال الأسبوع الحالي، فيما أنه سيكون بإمكان المجلس الجديد وفقاً لمعطيات الخطة الإستراتيجية للبترا والنمو السياحي الحالي فيها رفع دخل المنطقة السنوي من 86 مليون دينار من العملة الصعبة إلى ما يقارب نصف مليار دينار، إضافة إلى توفير ما لا يقل عن 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة متأتية من النمو المتوقع من الاستثمارات السياحية والخدمات الداعمة لها.



يذكر أن مجلس الوزراء قد أتخذ قراراً قبل نحو ١٢ يوم بإعادة تشكيل مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي برئاسة الدكتور فارس بريزات وتعيين كل من إسماعيل أبو عامود، وأيمن عبد المجيد المجالي، وفاطمة إبراهيم الهلالات، وحمزة سالم العلياني أعضاء في مجلس المفوضين.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 14717
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
07-10-2023 07:03 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم