حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,21 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10718

قرار مرتقب لحكومة الاحتلال بإغلاق قناة الجزيرة بسبب موقفها من الحرب على غزة

قرار مرتقب لحكومة الاحتلال بإغلاق قناة الجزيرة بسبب موقفها من الحرب على غزة

قرار مرتقب لحكومة الاحتلال بإغلاق قناة الجزيرة بسبب موقفها من الحرب على غزة

20-10-2023 07:40 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - رصد - خاص - أكدت وكالة "EFE " الفرنسية بأن حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اعدت نظام طوارئ لإغلاق مؤقت لوسائل الإعلام ، تصفها تضر معلوماتها بالأمن القومي ، في حربها الحالية مع المقاومة في غزة ، بحسب زعمها.


ونقلت الوكالة الفرنسية عن وزارة الاتصالات الإسرائيلية، أنتهت من صياغة الإجراء الطارئ، بموافقة وزارة الدفاع وقوات الأمن الإسرائيلية، بانتظار الموافقة النهائية للحكومة، المرتقب اقرارها خلال الساعات القليلة المقبلة.


وبمجرد الحصول على موافقة مجلس الوزراء، فإن أمر إغلاق الجزيرة سيصبح ساري المفعول، لثلاثين يوما قابل للتجديد.


وكانت وزارة اتصالات حكومة الاحتلال قالت في بيانها، أنه في ضوء الأدلة التي تثبت أن قناة الجزيرة تبث محتوى يضر بالأمن القومي الإسرائيلي، فإن الحكومة تجيز اتخاذ إجراءات لإغلاق القناة في إسرائيل.


وأوضح أن أمر الإغلاق يتضمن تعليق البث وإغلاق مكاتب القناة وسحب أوراق اعتماد الصحفيين ، إلى جانب مصادرة المعدات ، في اعقاب توقيعه من قبل وزير الاتصالات شالوم كارهي ، تمهيدا لتنفيذه على الفور.


وقال وزير الاتصالات الإسرائيلي إن إسرائيل في حالة حرب ، في البر وفي الجو وفي البحر ، وفي الأفكار أيضا، وانه لن يسمح للبث بالإضرار بأمن الدولة.


وزعم الوزير أن البث الذي وصفه التحريضي ضد حكومة الاحتلال ، في إشارة إلى العمل الصحفي لقناة الجزيرة، يخدم حماس والمنظمات الأخرى في الدعاية التي تشجع على العنف ضد إسرائيل.


وادعى وزير الاحتلال سيتم تنفيذ أمر إغلاق قناة الجزيرة، بعد جمع أدلة تثبت مساعدة المقاومة في بث الدعاية لخدمة حماس باللغتين العربية والإنجليزية ، لجميع أنحاء العالم، وتنقل معلومات سرية، على حد زعمه.


ورجح أن قرار الإغلاق المرتقب لمدة 30 يوما قابل للتجديد ، بحسب اجراء الطوارئ في ظل حالة الحرب الدائرة الذي يمنح القرار سريانه لثلاثة أشهر تمدد تباعا ، بعد دخول القرار حيز التنفيذ.


وتعمل فضائية الجزيرة رصد كافة الأحداث الدائرة في قطاع غزة والضفة الغربية والأراضي المحتلة من خلال شبكة مراسلين ، وثقت خلاها العديد من المجازر ارتكبها قوات الاحتلال ، أبرزها قصف المستشفى المعمداني في مدينة غزة، تسبب صاروخ من طائرة إسرائيلية استشهاد 470 فلسطينيا غالبيتهم من الأطفال والنساء.


ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي في اليوم الـ14 من حربه على القطاع المحاصر قصف متواصل للمناطق السكنية والقطاعات الصحية والحيوية ، أسفر عن استشهاد 4137 شهيدا وأكثر من 13 ألف جريح، أغلبيتهم أطفال ونساء.


وزارة الصحة الفلسطينية في الضفة الغربية، وثقت 81 شهيدا ، والجرحى إلى أكثر من 1400.


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 10718
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
20-10-2023 07:40 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم