حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,7 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10576

تواصل حركة السياحة في البترا رغم الظروف المحيظة

تواصل حركة السياحة في البترا رغم الظروف المحيظة

 تواصل حركة السياحة في البترا رغم الظروف المحيظة

21-10-2023 10:39 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تشكل المواقع السياحية في المملكة، ومنها البترا مقصداً آمناً ومفضلاً للسياح من مختلف الجنسيات، بحكم ما ينعم به الأردن من أمن واستقرار، رغم الظروف السياسية المحيطة.


وتشهد المدينة الوردية حركة نشطة، في وقت، أكد فيه رئيس مجلس مفوضي إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور فارس البريزات، خلال لقائه زوار فعالية البترا، أن السياح سعداء بزيارة المكان، وأن السلطة تواصل جهودها في سبيل تقديم الخدمات المثلى لهم.


وأكد البريزات، أن السلطة تسعى أيضاً إلى تعزيز الفعاليات التي من شأنها إطالة فترة إقامة الزائر في البترا، وبما ينعكس إيجاباً على حركة السياحة والاقتصاد المحلي.


وأضاف البريزات، أن السلطة ضمن خططها الاستراتيجية تهدف إلى جذب العديد من الاستثمارات إلى المنطقة لزيادة إمكانيات تشغيل العاطلين عن العمل في المنطقة ورفد التنمية التي تستهدفها السلطة لتكون تنمية شاملة ومستدامة في جميع تجمعات لواء البترا الستة.


وأضاءت السلطة معلم الخزنة الأثري بالعلم الأردني تأييداً للجهود التي تبذل خصوصاً من جلالة الملك عبدلله الثاني، تجاه مختلف القضايا المحلية والإقليمية لاسيما القضية الفلسطينية.


وكان بريزات التقى مديرة مكتب اليونسكو في عمان مين جونغ كيم، ومدير برنامج الثقافة والتراث كاترين، لبحث وتعزيز أوجه التعاون بين المنظمة والسلطة. وشدد البريزات خلال اللقاء على ضرورة تعزيز التعاون بين كافة الجهات ذات العلاقة في البترا من الجهات الحكومية والجمعيات والمجتمعات المحلية بشكل كامل، وإدارة العملية السياحية في البترا بشكل يوزان بين المحافظة على الموقع الأثري والتنمية السياحية المستدامة.


ولفت البريزات إلى ضرورة الحفاظ على البترا كموقع تراث عالمي واستدامته للأجيال القادمة وإعادة تنظيمه وتأهيله بشكل يلائم المكانة العالمية للبترا على خارطة السياحة العالمية، وإيجاد حلول للمخالفات الموجودة في الموقع الأثري والحد منها.


من جانبها قالت جونغ كيم، إن مدينة البترا تتمتع بخصوصية ومكانة كبيرة على المستوى العالمي، ما يحتم على الجميع ضرورة الحفاظ عليها والتعامل معها وفقاً للمكانة التاريخية والعالمية التي تتمتع بها.


من جانبها أبدت جونغ عن إعجابها لما تقوم به السلطة من نشاطات من شأنها حماية الموقع الأثري والخدمات التي تقدمها.


يذكر أن البترا قد انضمت لقائمة اليونسكو للتراث العالمي في عام 1985.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 10576

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم