حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 28652

البترا: مطالبات بحلول دائمة لمشكلة انجرافات السيول على الطريق الملوكي وتفادي تكرار إغلاق بعض العبارات

البترا: مطالبات بحلول دائمة لمشكلة انجرافات السيول على الطريق الملوكي وتفادي تكرار إغلاق بعض العبارات

البترا: مطالبات بحلول دائمة لمشكلة انجرافات السيول على الطريق الملوكي وتفادي تكرار إغلاق بعض العبارات

01-11-2023 12:19 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - انتقد مواطنون في لواء البترا وبشدة تقصير وزارة الأشغال العامة والإسكان ومديرية أشغال اللواء عن إيجاد حلول جذرية إلى مشكلة السيول الجارفة التي تلحق أضراراً بالغة بأجزاء من الطريق الملوكي النافذ وبعض العبارات في منطقة الحبيس ببلدة الطيبة الجنوبية وقريتي دلاغة والراجف، وذلك خلال مواسم الأمطار المتتالية.

وقال كل من محمد صباح السعيديين وعطالله لافي السعيديين وصالح هجيج السعيديين لـ "سرايا" إن السيول الأخيرة داهمت عدد من منازل المواطنين في قرية دلاغة بسبب فيضانها من فوق عبارات تصريف المياه، مما شكل خطورة كبيرة على هذه المنازل وأدى إلى إغراق أجزاء من أروقتها بالمياه والطمي والحجارة، فضلاً عن الأضرار التي طالت أجزاء من سلاسل حجرية أنشأتها مديرية أشغال البترا في القرية.

وأوضح رئيس نادي الطبية الرياضي الإجتماعي الناشط المجتمعي احمد سالم السعيدات لـ "سرايا" إن الانهيارات الترابية الناجمة عن السيول الجارفة وغير المسبوقة قبل يومين تسببت بإغلاق كامل لعبارات التصريف الموجودة في حي الحبيس ببلدة الطيبة الجنوبية، فيما أن فيضان هذه السيول وبقوة من فوق هذه العبارات قد تسبب بأضرار للممتلكات الخاصة المحيطة بهذه العبارات، علاوة على أنه وخلال مواسم شتاء الأعوام الماضية حدثت نفس المعاناة للمواطنين دون أية حلول مستدامة لها من قبل الأشغال العامة.

من جانبه أوضح مساعد مدير أشغال لواء البترا المهندس محمد الفلاحات لـ "سرايا" إن الأشغال تقوم بأعمال تنظيف ٦ عبارات في منطقة الحبيس بالطيبة الجنوبية وقرية دلاغة من الأتربة والحجارة التي أغلقتها السيول الجارفة والقوية، إضافة إلى تنظيف الطريق الملوكي النافذ من قرية الراجف وبلدة الطبية والطريق النافذ من قرية دلاغة من مخلفات السيول.

وبين م. الفلاحات إن السيول أتت على جزء من السلاسل الحجرية المقام في قرية دلاغة، وذلك بطول حوالي ١٢٠ متر، فضلاً عن أن تكلفة الجزء المتضرر من هذه السلاسل يبلغ حوالي ٤ آلاف دينار.

وقامت لجنة من وزارة الأشغال العامة وفق ما أوضحه المهندس الفلاحات بالكشف على الطريق الملوكي بهدف إعداد دراسة متكاملة له في سبيل إعادة توسعتة وتأهيله من أمام نقطة الشرطة الواقعة على مثلث الرصيف ولغاية مثلث رأس النقب.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 28652
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
01-11-2023 12:19 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم