حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,21 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 147337

محلل جيوسياسي لـ"سرايا": "على حزب الله أن يتنبه إلى فخ جيش الاحتلال والتهديدات بدأت تأخذ طابع إقليمي"

محلل جيوسياسي لـ"سرايا": "على حزب الله أن يتنبه إلى فخ جيش الاحتلال والتهديدات بدأت تأخذ طابع إقليمي"

محلل جيوسياسي لـ"سرايا": "على حزب الله أن يتنبه إلى فخ جيش الاحتلال والتهديدات بدأت تأخذ طابع إقليمي"

01-11-2023 02:30 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - خاص - في ظل التوتر القائم على الحدود اللبنانية وتبادل القصف بين"حزب الله" اللبناني وجيش الاحتلال الإسرائيلي، دعت عدد من الدول مواطنيها بعدم السفر الى لبنان نظرا للظروف الاستثنائية التي تشهدها البلاد .



المحلل الجيوسياسي الدكتور عامر السبايلة قال إن الضغط الدولي سيزداد في ظل تصاعد الاحداث بقطاع غزة والدعوات الدولية لعدم السفر الى لبنان، فنحن ما زالت مطالبنا دائرة حول فتح معبر رفح لأرسال المساعدات وليس لوقف الحرب، مضيفا ان استمرار الحرب وبهذه الطريقة سيغير الرأي العام العالمي.



وأضاف بحديث لـ"سرايا"، اليوم الاربعاء، نحن امام سيناريو توسع الحرب وبالتالي هذا الدخول الحوثي الى البحر الاحمر سيسمح لجيش الاحتلال بتوسيع دائرة الحرب وادخال اطراف اخرى باعتبار ان التهديدات بدات تأخذ طابع اقليمي وليس فقط على الحدود مع لبنان او داخل قطاع غزة .



لبنان وضمن كل المعطيات من الافضل له عدم دخول حزب الله في مواجهة مفتوحة في ظل هذه الموازين، وتأجيل مثل هذه المواجهة هي عملية صعبة وسط وتيرة المواجهات المتصاعدة الى جانب رغبة نتنياهو بتوسيع الحرب خاصة بعد انجاز المرحلة الثانية في عملية تقطيع غزة بريا لمناطق وبالتالي يمكن الحديث عن فكرة توسعها، لافتا ان حزب الله ليس هو صاحب الخيار في هذه العملية انما الاحتلال هو من سيجره الى المواجهة .



وتابع، التكتيك الابرز اليوم هو كيفية رفع كلفة الحرب امنيا وبالتالي خلق ازمة سياسية داخل " اسرائيل" وهو ما يرغب به حزب الله .



وزاد، علينا ان نراقب التحولات التي حدثت بعد القصف اليمني الذي حدث امس والتهديد بقصف مفاعل ديمونا الى جانب اطلالة الامين العام لحزب نصر الله المتوقعة الجمعة والتي سبقها رسائل مشفرة الى الولايات المتحدة بان عدم وقف اطلاق النار قبل هذا الموعد سيعني ذلك توسع دائرة الحرب وهو ما تخشاه الولايات المتحدة التي دخلت اقدامها في وحل غزة.




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 147337
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
01-11-2023 02:30 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم