حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,8 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 22361

أخصائي لسرايا: "الآثار النفسية لما يحصل في غزة عصيبة على المشاهدين"

أخصائي لسرايا: "الآثار النفسية لما يحصل في غزة عصيبة على المشاهدين"

أخصائي لسرايا: "الآثار النفسية لما يحصل في غزة عصيبة على المشاهدين"

04-11-2023 11:08 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال الاخصائي النفسي محمد الشاعر لسرايا، ان ما يحصل في قطاع غزة يتبعه آثار نفسية كبيرة للأشخاص الذين يتابعون الصور والمقاطع المرئية المؤلمة بشكل مستمر.

 

وأضاف، بأن مواقع التواصل الاجتماعي تُظهر بشكل يومي مقاطع فيديو تبين فيها تنوع أساليب العدوان الصهيوني على غزة، من خلال قصف أماكن آمنة تخضع لحماية المجتمع الدولي، كالمدارس والمستشفيات، اضافة الى مجازر لم يتوقع العقل البشري أن تصل فيها عدوانية الاحتلال الى هذه الوحشية، ومشاهدة هذه المجازر الدموية بشكل مستمر يؤدي الى اضطرابات وصدمات نفسية.

 

وبين الشاعر في حديث له عبر سرايا، اليوم السبت، ان الأعراض النفسية التي تحدثها مشاهدة الفيديوهات بشكل مستمر اثارها واضحة على الحياة اليومية، من صعوبة في التفكير والتركيز في العمل، واحداث كوابيس أثناء النوم  وصولًا الى مراحل الاكتئاب بدرجاته المختلفة.


وأشار بوجوب وضع حد حول مقدار مشاهدة المقاطع المرئية وإذا ترتبت اثار مشاهدة هذه المقاطع الشعور بالقلق والتوتر فمن الأفضل التوقف عن متابعتها، والتخفيف على النفس يكون باستشعار عظمة الله وعدله وأن من استشهد حيّ يرزق عن رب العالمين، كما هو وارد في القرآن الكريم.



وختم بأن مدة التعافي النفسي تختلف من شخص لآخر، وتعتمد على شدة التجارب التي مر بها الانسان، ومدى الدعم الذي يتلقاه من الآخرين، لافتًا الى أهمية الاعتراف بالمشاعر، سواء كانت حزينة، أو غاضبة، أو خائفة، واخفاء تجاهل المشاعر، يجعل الأمر أكثر صعوبة على المدى الطويل.




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 22361

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم