حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,8 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9562

"الصحة الفلسطينية": جميع مرضى الأورام في قطاع غزة تركوا للموت

"الصحة الفلسطينية": جميع مرضى الأورام في قطاع غزة تركوا للموت

"الصحة الفلسطينية": جميع مرضى الأورام في قطاع غزة تركوا للموت

13-11-2023 08:11 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إنها لم تستطع تحديث أرقام الضحايا وإحصائيات آثار العدوان إثر قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بقطع الخدمات والاتصالات في المستشفيات في الشمال.

وأوضحت الوزارة أن 12 مريضا استشهدوا داخل مجمع الشفاء الطبي، بسبب انقطاع الكهرباء والمستهلكات الطبية، بينهم طفلان من حديثي الولادة.

وأشارت إلى أن جميع مرضى الأورام وعددهم 3 آلاف مريض كانوا يتعالجون في مستشفى الرنتيسي والتركي حيث تركوا للموت، بعد طردهم من قبل الاحتلال من المشافي.

وأكدت أن المرضى والجرحى لا يستطيعون الوصول إلى مجمع الشفاء الطبي، حيث إن العديد منهم فقد حياتهم إما وهم ينزفون أو بسبب عدم تلقيهم أدويتهم وعلاجاتهم اللازمة، مبينة أن الجرحى والمرضى والطواقم الطبية لا يجدون أي شيء لأكله، كما أن المياه مقطوعة على المجمع.

ولفتت إلى أن الطواقم الطبية داخل مستشفى الشفاء لا تستطيع التنقل بين أقسام ومباني المجمع الطبي، حيث تطلق طائرة إسرائيلية دون طيار النار تجاه كل من يتحرك داخل المجمع.

وقالت إنه لا يمكن دفن 100 شهيد بدأت جثامينهم بالتحلل في ساحة مستشفى الشفاء، الأمر الذي يشكل خطرا آخر يهدد حياة المرضى وينذر بحدوث كارثة صحية.

وتابعت أن المرضى يصابون مرة أخرى وهم على أسرة الشفاء نتيجة قصف الاحتلال للمجمع الطبي، والذي طال آبار المياه ومحطات الأكسجين وبوابة المجمع ومرافق أخرى، فيما فسد مخزون الدم الموجود داخل الأقسام بسبب انقطاع التيار الكهربائي، حيث لم تعد الطواقم الطبية قادرة على إعطاء وحدات الدم للمرضى والجرحى الذين ينزفون.




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 9562
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
13-11-2023 08:11 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم