حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,22 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18970

الأرصاد لـ "سرايا": هطول غزير للأمطار على بعض المناطق وانخفاض لافت على درجات الحرارة

الأرصاد لـ "سرايا": هطول غزير للأمطار على بعض المناطق وانخفاض لافت على درجات الحرارة

الأرصاد لـ "سرايا": هطول غزير للأمطار على بعض المناطق وانخفاض لافت على درجات الحرارة

20-11-2023 11:00 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال رئيس قسم التنبؤات الجوية في دائرة الأرصاد الجوية المهندس أيمن صبح إن المنخفض الجوي سيستمر تأثيره حتى ساعات الليل المتأخرة من مساء اليوم الاثنين.

 

وأضاف بأن الأجواء العامة ستبقى باردة وغائمة في جلّ محافظات المملكة مع هطول غزير للأمطار.

 

وبين صبح في تصريحات لسرايا، أن الأجواء العامة ليوم الاثنين ستشهد هطولًا غزيرًا للأمطار بين الفينة والأخرى كما سيكون هناك إنخفاض ملموس على درجات الحرارة في جلّ محافظات المملكة.

 

وتابع بأن الأجواء ستبقى غائمة ضبابية مصاحبة معها في بعض الأحيان عواصف رعدية.

 

وأشار بأن محافظات المملكة شهدت هطولات جيدة لمياه الأمطار في الليلة الماضية خاصةً المحافظات الشمالية حيث ان محافظة عجلون سجلت النسبة الأعلى لمنسوب المياه بمعدل 114 ملم.

 

وختم صبح ناصحًا عبر سرايا، بالابتعاد عن المناطق المنخفضة نظرًا لتجمع مياه الأمطار وتشكل السيول فيها وحذر من خطورة تدني مدى الرؤية الأفقية وانعدامها في المناطق الصحراوية.

 

وفي سياق متصل قالت وزارة المياه والري /سلطة وادي الأردن، ان ما دخل السدود من الامطار وجريان الاودية من الهطول المطري خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغ نحو 3,761 مليون متر ليبلغ التخزين الكلي في السدود الـ 15 الرئيسية 68,503 مليون م3 ما نسبته 23,78% من طاقتها التخزينية البالغة 288,128 مليون م3 .

 

وبينت ان الهطولات المطرية التي شملت معظم مناطق المملكة انعكست على كميات جيدة دخلت السدود حتى صباح اليوم الاثنين اعلاها في سد الفيدان/ وادي عربة الذي دخله 1,315 مليون حيث وصل الى اقصى طاقة تخزينية البالغة 3,306 مليون م3 بنسبة 100% ، فيما دخل سد الملك طلال 684,330 الف متر مكعب بنسبة تخزين 37,3% وسد الموجب 542 الف متر مكعب بنسبة تخزين 74% .

 

وتاليًا بودكاست "أيمن صبح" رئيس قسم التنبؤات الجوية:

رئيس قسم التنبؤات الجوية لـ "سرايا": استمرار تأثر المملكة بالمنخفض الجوي وانخفاض لافت على درجات الحرارة (استمع) #سرايا #الاردن

Posted by ‎رئيس قسم التنبؤات الجوية لـ "سرايا": استمرار تأثر المملكة بالمنخفض الجوي وانخفاض لافت على درجات الحرارة (استمع) #سرايا #الاردن | By ‎وكالة أنباء سرايا الإخبارية‎‎ on ...





لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18970
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
20-11-2023 11:00 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم