حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15305

وادي موسى: جدران تجميلية آيله للسقوط وأضرار السيول تكرر عند كل "شتوة" وسط معاناة المواطنين .. صور

وادي موسى: جدران تجميلية آيله للسقوط وأضرار السيول تكرر عند كل "شتوة" وسط معاناة المواطنين .. صور

وادي موسى: جدران تجميلية آيله للسقوط وأضرار السيول تكرر عند كل "شتوة" وسط معاناة المواطنين ..  صور

21-11-2023 12:43 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حسين السلامين - أدى هطول الأمطار الغزيرة وجريان السيول إلى انجراف الطين والحصى والحجارة إلى شوارع رئيسية نافذة واخرى فرعية في مدينة وادي موسى مركز لواء البترا وما حوله.


وطالب مواطنون عبر "سرايا" وزارة الأشغال العامة وسلطة إقليم البترا التنموي السياحي بضرورة القيام كل ضمن اختصاصه الخدمي بإيجاد حلول دائمة لمشكلة انجرافات السيول التي تسببت في أضرار للشوارع وأرصفتها، فضلاً إرتفاع منسوب المياه فوق بعض الجسور وعبارات تصريف السيول.


أوضحوا لـ "سرايا" إن غياب الحلول الجذرية من وزارة الأشغال وبعض رؤوساء مجالس سلطة إقليم البترا المتعاقبين أدى إلى تفاقم مشكلة السيول الجارفة خلال مواسم الأمطار المتتالية.


وبينوا لـ "سرايا" ان سيول الليلة قبل الماضية شكلت خطورة على المنازل والبنية التحتية علاوة على الأضرار الملحوظة التي طالت أجزاء من الجدران التجميلية على امتداد شارع الملكة رانيا الحيوي والنافذ.


ولفتوا انتباه المسؤولين عبر "سرايا" إلى أن العديد من مناهل تصريف المياه قد أغلقت فتحاتها بسبب تراكم الأتربة والحجارة التي جرفتها سيول مياه الأمطار، مما أدى إلى تدفقها فوق الشوارع الرئيسية والفرعية.



وأوضحوا لـ "سرايا" انه وخلال مواسم شتاء أعوام ماضية حدثت نفس المعاناة، سيما وأنه أنه لم يكن هنالك أية حلول على أرض الواقع، فضلاً عن بقاء الوضع على حاله دون حلول سيكون له تداعيات ما لم يتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية المناسبة.


وشددوا على ضرورة الإسراع في عملية إزالة مخلفات السيول من من فوق الشوارع وأرصفتها، وكذلك ضرورة القيام بتحسين البنية التحتية للتوافق وحجم التمدد العمراني المتزايد والنمو السكاني المتصاعد في مدينة وادي موسى وما حولها من بلدات وقرى.


من جانبه قال مدير أشغال لواء البترا المهندس محمود الزيادنه لـ "سرايا" إنه سيتم الكشف على الجدران التجميلية بهدف معالجتها بالتعاون مع سلطة إقليم البترا التنموي السياحي.


بدوره أكد مفوض البنية التحتية والاستثمار في سلطة إقليم البترا التنموي السياحي المهندس حمزه سالم العلياني لـ "سرايا" إن هنالك شراكة حقيقية مع وزارة الأشغال العامة والإسكان ومديرية أشغال البترا والدوائر الحكومية الخدمية بهدف النهوض بالمسؤوليات الخدمية على الوجه الاكمل، فيما أنه يتم إزالة مخلفات السيول أولاً بأول من جميع الشوارع.


وبين المنهدس العلياني لـ "سرايا" إن كوادر سلطة الإقليم الفنية المدعومة بآليات اللودر تتواجد في الميدان خلال الظروف الجوية الصعبة في سبيل التعامل الفوري مع الملاحظات التي ترد إليهم من غرفة العمليات التي تعمل على مدار الساعة.


ولفت المهندس العلياني لدى حديثه لـ "سرايا" إن سلطة إقليم البترا تقف على مسافة واحدة مع التجمعات السكانية الستة الواقعة ضمن اختصاص مسؤولياتها التنموية والخدمية، فيما أنه يتم أخذ أية ملاحظات من المواطنين في مختلف مناطقهم السكنية على محمل من الجد بهدف معالجتها وفق الأصول الصحيحة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 15305
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
21-11-2023 12:43 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم