حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,21 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 27880

اللواء الركن المتقاعد هلال الخوالدة لـ "سرايا": المقاومة أذلت الاحتلال وارغمتها على الانصياع لشروطها

اللواء الركن المتقاعد هلال الخوالدة لـ "سرايا": المقاومة أذلت الاحتلال وارغمتها على الانصياع لشروطها

اللواء الركن المتقاعد هلال الخوالدة لـ "سرايا": المقاومة أذلت الاحتلال وارغمتها على الانصياع لشروطها

25-11-2023 11:47 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - خاص - قال المحلل الإستراتيجي والخبير العسكري اللواء الركن المتقاعد هلال الخوالدة، إن المقاومة استطاعت اجبار حكومة الاحتلال الانصياع لشروطها التي فرضتها منذ اعلانها أسر عدد من المستوطنين والجنود.

 

واضاف اللواء الخوالدة في تصريح لسرايا، اليوم السبت، ان المقاومة ربحت في مسألة الهدنة، وأجبرت الاحتلال على الرضوخ بشروطها، وكسرت شوكة نتنياهو الذي كان يرفض تمامًا وحكومته أي هدنة انسانية قبل اطلاق سراح الرهائن، لافتًا إلى أن قبول الكيان المحتل بالهدنة رفع من معنويات المقاومة والفلسطينيين داخل غزة وخارجها.

 

وبين الخوالدة، ان النقطة الأهم في تبادل الاسرى تكمن في ان المقاومة قدمت الاطفال والنساء على باقي الاسرى وهذا يبث رسالة للعالم باسره مفادها بان المقاومة ليس وحدها من لديها اسرى من الاطفال والنساء بل هذه سجون الاحتلال تعج بالاسرى الاطفال والنساء، مشيرًا إلى ان هذه الرسالة من شأنها ان توصل للرأي العام العالمي حجم الكذب والوحشية التي يمارسها الاحتلال على الاطفال والنساء.


واشار، إلى ان هذه الهدنة فرصة للمقاومة لاعادة تنظيم الصفوف والتموضع وتعديل بعض الخطط، والوقوف على نقاط الضعف والعمل على معالجتها سريعًا، واعادة تزود بعض المناطق بالذخائر والقذائف والصواريخ.

 

ورجح الخوالدة، تمديد الهدنة نتيجة الضغط الكبير الذي تتعرض له حكومة الاحتلال، والضعف الكبير الذي لحق بالداخل المحتل بعد اذلال المقاومة للجيش الذي يزعم انه لايقهر، وايقاع خسائر كبيرة في صفوفه ، مؤكدًا على ان كل ما قام به الاحتلال من زج دبابات وطائرات وجنود برًا وجوًا وبحرًا لم يقدر على تحرير أسير واحد من بين ايدي المقاومة قرابة الـ 50 يوم من العدوان على غزة.

 

وكشف عن ان المقاومة خرجت من قرار الهدنة بموقف قوي، اما جيش الاحتلال فهو يعيش الان بحالة ضعف ومعنويات جنوده سيئة للغاية، مؤكدًا على ان الاحتلال خسر الحرب عالميًا بعد تعريته أمام الراي العام العالمي الرسمي والشعبي، كما ستساعد الهدنة على توثيق حجم الدمار الهائل الذي وقع في غزة بعد حرية الحركة للاعلاميين والصحفيين الذين سيعملون على نقل جرائم الاحتلال بكل وضوح وشفافية لكل العالم.


وتوقع اللواء الخوالدة في ختام تصريحاته لسرايا، تمديد الهدنة لفترة زمنية أخرى، وانسحاب القوات البرية من غزة مع بقائها على الجدار العازل لقطاع غزة لفرض حصار شديد، واستمرار العدوان جويًا، بعد تكبد قوات الاحتلال البرية خسائر فادحة في الارواح والاليات.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 27880
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
25-11-2023 11:47 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم